عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الشراكة - الصينية" آفاق أرحب لمستقبل مشرق.. هنا تتحدث والاقتصاد

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 3:32 مساءً

تسعى المملكة إلى تحقيق التكامل الاقتصادي المتنوع بجميع الطرق المُمكنة، باستخدام جميع العلاقات الدولية؛ لتحقيق الأهداف المرجوة وجذب ملايين السياح إلى أراضي .

وفي سبيل التطور السياحي الذي تسعى إليه المملكة، تم اعتماد السعودية كـ"وجهة سياحية" رسمية للسياح من دولة ، وذلك منذ 1 يوليو الماضي، وجاء ذلك تتويجًا للعمل المشترك وما تم توقيعه من اتفاقيات بين البلدين.

وتستهدف السعودية جذب أكثر من 5 ملايين سائح صيني بحلول عام 2030؛ حيث إنها تُعد ثالث أكبر مصدر للسياح القادمين إلى المملكة، كما يتم تصدير 54 مليار دولار إلى الصين، ويتم استيراد 43 مليار دولار منها، ويعتبر ذلك أكبر حجم تبادل تجاري بين البلدين.

وتسعى السعودية إلى تضخيم حجم التعاملات السعودية- الصينية، بل وتفعيل الخدمات السياحية والتجارية الممكنة لدعم العلاقة بين البلدين بشكل منظم يجذب انتباه العالم أجمع إلى توابعه ذات يوم.

وتحتل الصين المرتبة الأولى في قائمة شركاء المملكة التجاريين منذ عام 2014م؛ ولدعم الصينية بالسعودية أعلنت الخطوط السعودية عن إطلاق 9 رحلات أسبوعية مباشرة من وجدة إلى المدن الرئيسية في الصين، كما أعلنت ثلاث شركات طيران صينية عن رحلات مباشرة إلى مدن المملكة.

وتم اتخاذ عدة خطوات مميزة لضمان تجربة سياحية متميزة وآمنة للسائحين الصينيين كافة، وذلك من خلال تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة وتخفيض تكاليفها بما يتناوله كل المواطنين الصينيين الراغبين في زيارة المملكة للسياحة، ورفع الاستيعابية في الرحلات الجوية إلى أكثر من 130%، إضافة إلى تضمين اللغة الصينية بالمطارات والواجهات والمواقع السياحية والمنصات الرقمية كافة، مع إتاحة أنظمة الدفع التي يفضلها السائح الصيني مثل "يونيون باي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا