عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"السحيمي" يبحث مع "مدن" و"غرفة ينبع" فرص الاستثمار الصناعي

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 11:49 صباحاً

استقبل محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي، اليوم الخميس، الرئيس التنفيذي للهيئة للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس ماجد بن رافد العرقوبي، ورئيس مجلس إدارة غرفة ينبع بالإنابة المهندس مالك الحمدي.

واستعرض اللقاء سبل تمكين الاستثمارات الصناعية واللوجستية بالمحافظة، والدور الذي تلعبه واحة مدن بينبع، في توطين الصناعات الواعدة والمستهدفة ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، حسب الاستراتيجية الوطنية للصناعة، تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

وناقش تعزيز فرص الاستثمار الصناعي، وتطوير الخدمات اللوجستية، من خلال الاستغلال الأمثل للمزايا النسبية التي تتمتع بها محافظة ينبع.

وبحث التوسع في إنشاء الوحدات الجاهزة الداعمة لمشروعات رواد ورائدات الأعمال، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لرفع إسهاماتهم في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35% بحلول عام 2030، وتوفير الفرص الوظيفية لأبناء وبنات المحافظة.

وتناول اللقاء أيضًا فرص التوسع في الأنشطة التجارية بواحة مدن بينبع، لخدمة القطاع الصناعي، ومنها المرافق السكنية، وخدمات الإعاشة والمطاعم؛ ما يسهم في تعزيز جودة بيئة الاستثمار الصناعي.

وتأسست واحة مدن بينبع، عام 2014م، وتضم أراضٍ صناعية مطورة بمساحات 500 ألف م2، بالإضافة إلى 14 عقدًا صناعيًا واستثماريًا ولوجستيًا منها 13 مصنعًا جاهزًا لتمكين مشروعات ريادة الأعمال، والمساهمة في توطين العديد من الصناعات أبرزها الحرف اليدوية، وصناعة الأزياء والمنسوجات، إضافة إلى صناعة المشروبات، والحلي والإكسسوارات، وصناعة مستحضرات التجميل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا