عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"سدايا" توقع مذكرة تفاهم لتطوير المواهب في تقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" توقيع مذكرة تفاهم مع شركة .
وتستهدف إعداد برنامج لتدريب وتطوير المواهب في تكنولوجيا المعلومات، والذكاء الاصطناعي لتمكينهم من قيادة مستقبل الابتكار التقني في المملكةً.

بناء القدرات الوطنية

ووقع مذكرة التفاهم المشرف العام على قطاع بناء القدرات في "سدايا" الدكتور أحمد بن عوض الغامدي، ونائب رئيس شركة هواوي زياد الراشد، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي تختتم أعمالها اليوم بالرياض.
وتهدف المذكرة إلى التعاون في بناء القدرات الوطنية من خلال تدريب وتأهيل الكفاءات السعودية من المتخصصين في الذكاء الاصطناعي، والموظفين التقنيين في المملكة.
كما تهدف إلى التعاون في إطلاق حملة ترويجية مشتركة للتعريف بتقنيات الذكاء الاصطناعي لدى المجتمع، عبر منشورات الذكاء الاصطناعي، ووسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات.

تقنيات الذكاء الاصطناعي

وتأتي هذه المذكرة ضمن جهود "سدايا" في إطلاق البرامج التدريبية والمعسكرات لبناء وتطوير القدرات الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي من أجل سد الفجوة في هذا المجال التقني المتقدم على المستوى الوطني.
علاوة على تمكين المرأة من الابتكار وتطوير الإنتاج لتسهم بجانب أبناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا