عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

نزع فتيل مليونَي لغم وحماية للأبرياء.. 6 أعوام من جهود في اليمن تشير إلى "مسام"

تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 9:33 صباحاً

حطم اليمن الأرقام القياسية فيما تمّ زرعه من الألغام على أراضيه بيد جماعة الحوثيين منذ بدء الحرب؛ حيث تحولت الأحياء السكنية والطرقات العامة والأودية والمزارع والجبال، إلى حقول للموت؛ ليأتي تدخُّل المملكة لإعادة الحياة ونزع فتيل الانفجارات.

ووفق لقناة "الإخبارية"، تعرَّض اليمن إلى أكبر عملية زراعة ألغام منذ نهاية الحرب العالمية الثانية؛ ليبلغ إجمالي ما يختبئ تحت أراضيه أكثر من مليونَي لغم.

وبحسب تقرير مركز جنيف الدولي لإزالة الألغام، تصدَّر اليمن قائمة الدول الأكثر تعرُّضاً لحوادث انفجار الألغام على مستوى العالم لعام 2018م.

ونتيجة ذلك؛ كانت الحاجة إلى إنقاذ اليمنيين مُلحة فأسَّست المملكة العربية مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن، أواخر شهر يونيو من عام 2018م؛ ليكون الهدف الأساسي من المشروع هو نزع الألغام والذخائر والعبوات الناسفة التي أودت بحياة كثيرٍ من الأطفال والنساء والشيوخ أو أصابتهم وحرمتهم حق العيش بسلام.

وكان من نتاج جهود مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن، إبطال أكثر من مليونَي لغم بدوافع إنسانية جليلة؛ ليعيد الأمل للأطفال والنساء وكِبار السن لتأمين الأمن وحفظ أرواح الأبرياء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا