عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

سفيرة فلسطين بجنوب أفريقيا: زيارة إمام إحدى صور دعم المملكة لوسطية الإسلام

تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 9:35 صباحاً

أكدت سفيرة دولة فلسطين لدى جنوب أفريقيا حنان نعيم أمين جرار، أن قيادة المملكة العربية ممثّلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ تعمل على نشر قيم العدالة والتسامح، ودعم المسلمين في جميع العالم.

ونوّهت إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية على مرّ التاريخ؛ فهي الحصن والسند الذي نعتمد عليه في دعم القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في تصريح صحفي لها خلال مشاركتها في مراسم حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة السعودية لإمام المكي الدكتور ياسر الدوسري، مساء يوم أمس، تزامنًا مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها الدوسري لجمهورية جنوب أفريقيا التي تنظّمها الملحقية الدينية بسفارة المملكة بجنوب أفريقيا التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وبيّنت "حنان جرار" أنّ زيارة إمام الحرم المكي الشيخ الدكتور ياسر الدوسري لجمهورية جنوب أفريقيا، تعبّر عن القيم السامية التي تسعى المملكة العربية السعودية لنشرها وللتعريف بالدين الإسلامي، دين السماحة والوسطية والاعتدال والتسامح وقبول الآخر، وجميع هذه القيم يجب أن يتعرف عليها العالم ليعرفوا عن الدين الإسلامي أكثر.

وأوضحت سفيرة دولة فلسطين أن هذه الزيارة لها أثر كبير في نفوس المسلمين الموجودين هنا، والذين يشكلون جزءًا مهمًّا من النسيج الاجتماعي في جمهورية جنوب أفريقيا.

وذكرت أن الحضور يوم أمس الجمعة في المسجد فاق الـ30 ألف مصلٍّ، وهو رسالة للعالم بأن الدين الإسلامي لا يزال حاضرًا وقويًّا، وينشر رسالة محبّة وتسامح بين شعوب العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا