عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

سفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا: زيارة إمام المكي تبرز جهود المملكة في نشر التسامح

  • 1/2
  • 2/2

أكدت سفيرة دولة فلسطين لدى جنوب أفريقيا السيدة حنان نعيم أمين جرار، أن القيادة الرشيدة بالمملكة العربية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظهم الله، تعمل على نشر قيم العدالة والتسامح، ودعم المسلمين في جميع العالم.
ونوهت بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية على مر التاريخ، فهي الحصن والسند الذي نعتمد عليه في دعم القضية الفلسطينية.
جاء ذلك في تصريح صحفي لها خلال مشاركتها في مراسم حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة السعودية لإمام المكي الدكتور ياسر الدوسري مساء يوم أمس ، تزامنا مع الزيارة الرسمية لجمهورية جنوب أفريقيا التي تنظمها الملحقية الدينية بسفارة المملكة بجنوب أفريقيا التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

نشر الوسطية

وبينت حنان جرار، أن زيارة إمام الحرم المكي الشيخ الدكتور ياسر الدوسري لجمهورية جنوب أفريقيا تعبر عن القيم السامية التي تسعى المملكة العربية السعودية لنشرها وللتعريف بالدين الإسلامي، دين السماحة، والوسطية والإعتدال، والتسامح، وقبول الآخر وجميع هذه القيم يجب أن يتعرف عليها العالم ليعرفوا عن الدين الإسلامي أكثر.
كما أوضحت سفيرة دولة فلسطين في ختام تصريحها أن هذه الزيارة لها أثر كبير في نفوس المسلمين الموجودين هنا والذين يشكلون جزء مهم من النسيج الاجتماعي في جمهورية جنوب أفريقيا.
وأضافت أن الحضور يوم أمس الجمعة في المسجد فاق 30 ألفًا، وهو رسالة للعالم بأن الدين الإسلامي لا يزال حاضرا وقوياً، وينشر رسالة محبة وتسامح بين شعوب العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا