عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

في نفس يوم مولدها.. وفاة الفنانة المصرية "ناهد رشدي" بعد صراع مع المرض

تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 9:38 صباحاً

غيّب الموتُ الفنانةَ المصرية ناهد رشدي، في الساعات الأولى من صباح اليوم "السبت"، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ68 عامًا.

وأعلنت ابنةُ الفنانة المصرية "دينا سعد"، وفاتَها وكتبت عبر "": "لله ما أخذ ولله ما أعطى.. انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله"؛ حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية.

وتداول متابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مفارقة وفاة الفنانة في نفس يوم مولدها "14 سبتمبر".

وتخرّجت الراحلة في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل، عام 1982، لتبدأ مسيرة فنية استمرّت قرابة الـ40 عامًا. وبدأت "رشدي" مسيرتها الفنية عام 1979 مع الفنان عبد المنعم مدبولي في "لا يا ابنتي العزيزة"، ولُقبت بـ"الحصان الأسود" في التسعينيات بعد تقديم 6 أعمال عام 1996.

واشتهرت الفنانة الراحلة بدورها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، بتقديم شخصية سنية ابنة عبد الغفور البرعي، وقد حقّق مشهد زفافها في المسلسل انتشارًا بين محبّي المسلسل الذي جسد بطولته الفنان الراحل نور الشريف.

ووفق "الشرق الأوسط": قدمت "رشدي" أدوارًا في أكثر من 80 مسلسلًا تلفزيونيًّا، في عدة أعمال؛ أبرزها "بدون ذكر أسماء، والاختيار، ونصيبي وقسمتك، وأرابيسك"، كما شاركت في أفلام سينمائية مثل "أبناء وقتلة"، و"الثعالب".

وقالت "رشدي" في تصريحات إعلامية سابقة: إنها توقّفت عن العمل لمدة ثماني سنوات بسبب مرضها، وكانت تكتفي بالعمل في المسرح في ذلك الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا