عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ديوان المحاسبة ومكتب المراجعة البريطاني يبحثان التعاون المشترك

تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 2:47 مساءً

عقد وفد من الديوان العام للمحاسبة -ممثلًا في النائب التنفيذي للرقابة على الأداء- عبدالعزيز بن سعود المطوع، والنائب التنفيذي للتخطيط والتطوير المهندس حازم بن سعد القثامي، والمشرف العام على مكتب مراجعة القوائم المالية لاما بنت عبدالعزيز الحمادي، اجتماعًا مع عدد من المسؤولين بمكتب المراجعة الوطني في المملكة المتحدة، في مقر المكتب بالعاصمة البريطانية لندن.

وشهد الاجتماع َ واستعراض أوجه التعاون الثنائي، وتبادل الخبرات بين الجهازين في مجالات مراجعة الأداء ومراجعة القوائم المالية والممكنات التقنية وأطر إدارة المخاطر والجودة وفق أفضل الممارسات المتبعة في هذا الشأن.

جاء ذلك في إطار منهجية القيمة مقابل المال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة قياس الأثر.. وفي ظل التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي في القطاع العام بالمملكة.

والْتقى وفد الديوان العام للمحاسبة، المراقب والمراجع العام لمكتب المراجعة الوطني البريطاني جاريث ديفس، الذي أكد أهمية هذا الاجتماع في تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الجهازين الصديقين في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني؛ مما يسهم في رفع كفاءة الأداء في كلا الجهازين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا