عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ترفض رفع أمريكا رسومًا جمركية.. وتشدد على "حماية شركاتها"

تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 3:42 مساءً

أعلنت وزارة التجارة الصينية في بيان، السبت، أن بكين معترضة بقوة على رفع الولايات المتحدة لتعريفات جمركية على واردات صينية.

وحثت وزارة التجارة الصينية واشنطن على أن تصحح على الفور ما وصفتها بأنها "مخالفات".

وطالبت الولاياتِ المتحدة بإلغاء كل الرسوم الجمركية التي فرضتها على السلع الواردة من .

وقال بيان وزارة التجارة الصينية: "ستتخذ بكين الإجراءات الضرورية للدفاع بحزم عن مصالح الشركات الصينية".

يشار إلى أنه ومع نهاية أغسطس الماضي، أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو فرض رسوم جمركية بنسبة 100% على واردات السيارات الكهربائية الصينية، تماشيًا مع إجراءات أمريكية تسعى لوقف تدفق السيارات الصينية المدعومة من الدولة إلى أمريكا الشمالية.

واتهم "ترودو" الصين، إحدى أكبر الدول المصدرة للسيارات الكهربائية في العالم، "بعدم ممارسة القواعد نفسها التي تتبعها الدول الأخرى" فيما يتعلق بالمعايير البيئية ومعايير العمل، كما كشف عن ضريبة إضافية بنسبة 25% على واردات منتجات الصلب والألمنيوم من الصين.

وفرضت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخير رسومًا جمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة 100% و38% على التوالي.

ويوظف قطاع تصنيع السيارات الكندي أكثر من 125 ألف شخص، وضخت أوتاوا مليارات الدولارات لدعم التحول إلى السيارات الكهربائية وضمان سلسلة إمداد محلية للبطاريات الكهربائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا