عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

اتهمهم دون أدلة بارتكاب جرائم قتل واغتصاب.. "ترامب" يتعهد بترحيل جماعي للمهاجرين الهايتيين

تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 5:16 مساءً

تعهَّد المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بإجراء عمليات ترحيل جماعي للمهاجرين الهايتيين من مدينة سبرينجفيلد في ولاية أوهايو، على الرغم من أن غالبيتهم موجودون في الولايات المتحدة بشكل قانوني.

ووجدت مدينة سبرينجفيلد نفسها في قلب عاصفة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن تبنى المحرضون من اليمين المتطرف ادعاءات كاذبة بأن الوافدين الهايتيين يأكلون حيوانات أليفة، وقال "ترامب" في مؤتمر صحفي عقده في منتجعه للجولف بالقرب من لوس أنجلوس: "سنقوم بترحيل جماعي في سبرينجفيلد بولاية أوهايو"، وفقًا لـ"رويترز".

ومعظم الهايتيين البالغ عددهم 15000 في سبرينجفيلد موجودون هناك بشكل قانوني.

وعادة ما يشير تعهد "ترامب" منذ فترة طويلة إلى إجراء عمليات ترحيل جماعي لأولئك الذين يعيشون في البلاد بشكل غير قانوني، ولم يكرر "ترامب" التأكيد الذي أدلى به خلال مناظرة الثلاثاء مع الديمقراطية كامالا هاريس، الذي قال فيه: "إن المهاجرين يأكلون الكلاب والقطط"، وهي تصريحات تعرضت للسخرية على نطاق واسع.

وأُخليت مدرستان ابتدائيتان، وأُغلقت مدرسة متوسطة في سبرينجفيلد أمس؛ وذلك بعد تهديدات بوجود قنابل تم الإبلاغ عنها بشكل مجهول ضد المجتمع لليوم الثاني على التوالي.

وفي البيت الأبيض حث الرئيس جو على وقف الهجمات على المجتمع الهايتي، وقال: "هذا ببساطة خطأ. لا مكان له في أمريكا. يجب أن يتوقف هذا. ما يفعله يجب أن يتوقف".

ومددت إدارة "بايدن" في يونيو وضع الحماية المؤقتة لمئات الآلاف من الهايتيين في الولايات المتحدة، وهو برنامج قديم، يحمي المهاجرين القانونيين من الترحيل، ويمنحهم تصاريح عمل.

وقد تسببت حروب العصابات في هايتي في تشريد أكثر من نصف مليون شخص، ويواجه ما يقرب من خمسة ملايين شخص انعدامًا شديدًا في الأمن الغذائي.

واستشهد "ترامب" بالتوترات في سبرينجفيلد كمثال آخر على الحاجة إلى سياسات هجرة متشددة. وقد عزز تدفق الهايتيين الاقتصاد، ولكنه فرض أيضًا ضغوطًا على الخدمات الاجتماعية.

وقال ترامب في تجمع في لاس فيجاس: "أنا غاضب من المهاجرين الهايتيين غير الشرعيين الذين يستولون على سبرينجفيلد بولاية أوهايو. ألا ترى تلك الفوضى؟".

وأضاف لاحقًا في خطابه: "أنا غاضب من تعرُّض الفتيات الأمريكيات الصغيرات للاغتصاب والقتل على يد مهاجرين مجرمين وحشيين، يدخلون بلادنا بسهولة، ولكن بشكل غير قانوني للغاية".

وحذَّر قادة المجتمع الهايتي في جميع أنحاء الولايات المتحدة من أن تصريحات المرشح الجمهوري يمكن أن تعرض الأرواح للخطر، وتزيد من تأجيج التوترات في سبرينجفيلد.

وقال عمدة سبرينجفيلد روب روي: "نحن بحاجة إلى المساعدة، وليس الكراهية".

وأكد مسؤولو المدينة أنهم لم يتلقوا أي تقارير موثوقة عن أي شخص يأكل حيوانات أليفة. وذكرت كارين جريفز، المتحدثة باسم المدينة، أنها لم تكن على علم بجرائم الكراهية التي تستهدف السكان الهايتيين مؤخرًا، ولكن البعض وقع ضحية "جرائم الفرصة"، مثل سرقة الممتلكات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا