عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"استعارة مجانية وإرجاع تلقائي".. إقبال من القراء في على المكتبات الذاتية "مناول"

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 11:26 صباحاً

شهدت المكتبات الذاتية "مناول" التابعة لهيئة المكتبات، إقبالًا من القراء وعشاق الكتب في ، للاستمتاع بالقراءة مع خدمة الاستعارة المجانية للكتب، وإرجاعها تلقائيًا عبر أجهزة "مناول" الذاتية المنتشرة في عدد من مراكز التسوق بالمحافظة، في إطار جهود الهيئة لتعزيز ثقافة القراءة وجعلها جزءًا من الحياة اليومية للمجتمع.

وخصص عدد من المراكز التجارية والمولات بجدة مواقع ومساحات لأجهزة "مناول"، تتيح للمستفيدين استعارة الكتب بأنواعها ومجالاتها المختلفة، في إطار إسهامها لتعزيز العادات القرائية في المجتمع.

ويهدف مشروع "مناول" إلى تعزيز الوصول الميسر للمعرفة، وتشجيع العادات القرائية في المجتمع، من خلال إتاحة استعارة الكتب بمختلف أنواعها في الأماكن العامة على مدار الساعة، كما يسهم المشروع في تحسين الوصول لمصادر المعلومات وتمكين المستفيدين من استكشاف المعرفة في أي وقت ومكان بيسر وسهولة.

وتواصل هيئة المكتبات خطتها لتوسيع انتشار "المكتبات الذاتية" في أماكن تجمّعات أخرى، دعمًا لأهداف المشروع، الذي يعد أحد المبادرات الإستراتيجية للهيئة، الرامية إلى تقديم خدمات المكتبات في المواقع العامة، بما يتوافق مع رؤيتها في بناء مجتمع معلوماتي يسهم في تعزيز الاقتصاد المعرفي وإثراء المشهد الثقافي في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا