عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الخيمة» القطرية.. لوحة مسرحية بالمهرجان الخليجي في

شهد جمهور مهرجان المسرح الخليجي، الذي تحتضنه ، للمرة الأولى من 10- 17 سبتمبر الجاري، عرضاً مميزاً لمسرحية «الخيمة»، التي تشارك بها دولة قطر في المهرجان.

وتدور أحداث المسرحية التي ألّفها عبدالرحمن المناعي، وأخرجها ناصر عبدالرضا، حول خلاف بين أخوين، يوقده تباين وجهات النظر وتضارب الأولويات، تتصاعد حدة الصراع بين «جابر» و«جبير»، اللذين يسكنان في صحراء قاحلة؛ بسبب تراكم الضغائن والمخاوف في النفوس، التي تؤول بالقصة لمحطات مأساوية.

وتأتي المسرحية، ضمن نخبة أعمال مهرجان المسرح الخليجي، الذي يبحث فيه المسرحيون عن تطوير وتنمية مجال المسرح خليجياً، والصعود به خطوات نوعية، عبر وتبني ممارسات وسياسات من شأنها وضع المسرح الخليجي في مكانته المستحقة في المشهد الفني والثقافي الدولي، إذ تقدم الدول إلى جانب العروض المسرحية بعضاً من الأوراق البحثية، والمؤلفات الأكاديمية، والجلسات الحوارية، ضمن الندوات والمعارض والمسامرات التي يضمها المهرجان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا