عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مناظرة تلفزيونية على الطريقة البرازيلية.. ما فعله مرشح بمنافسه في الانتخابات على الهواء مباشرة

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 9:52 صباحاً

شهدت البرازيل واقعة غريبة، عندما أقدم أحد المرشحين لمنصب عمدة مدينة ساو باولو المهمة، على ضرب منافسه بشدة، خلال مناظرة تلفزيونية كانت تُبَث على الهواء مباشرة.

وحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية؛ فقد هاجم مذيع الأخبار المعروف، خوسيه لويز داتينا، منافسه المؤثر الشهير على إنستغرام، بابلو مارسال، بعد أن استفزه "مارسال" بالحديث عن مزاعم تحرش "داتينا" اللفظي بإحدى المراسلات الصحفيات.

ويتنافس الرجلان على منصب عمدة مدينة ساو باولو، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 12 مليون نسمة، وتتمتع بأهمية سياسية واقتصادية كبرى في البرازيل.

واشتكى "مارسال" من صعوبة في التنفس بعد ضربه بالكرسي؛ حيث أوضح مساعدوه لوسائل الإعلام البرازيلية، أنه تم تشخيص حالته بكسر في أحد ضلوع القفص الصدري؛ في حين قال مسؤولون في الطوارئ إن أحد أصابع يديه قد خلع.

وخلال المناظرة التي جرت فصولها، الأحد، استفز "مارسال" منافسه بتذكيره بواقعة جرت عام 2019، عندما اتهمته مراسلة تعمل مع "داتنيا" بأنه تحرش بها بشكل لفظي؛ وذلك قبل أن تتراجع عن تلك المزاعم لاحقًا.

وطلب "داتينا" من "مارسال" عدم التحدث في هذه الأمور باعتبارها خارج سياق المناظرة، وأن تلك الاتهامات سببت الأذى النفسي لعائلته.

لكن "مارسال" وصفه بأنه مثل "كلب ينبح ولا يعض"، مضيفًا: "لقد أتيت إليّ ذات مرة أثناء مناظرة لصفعي، لكنك لست رجلًا بما يكفي للقيام بذلك"، وهنا قام "داتينا" بضربه بواسطة الكرسي.

ولاحقًا شبّه "مارسال" ما حدث معه بمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، وكذلك محاولة اغتيال الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، الذي طُعن قبل أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية عام 2018، التي فاز بها لاحقًا.

وكتب المؤثر المعروف على حسابه في تطبيق إنستغرام الذي يتابعه أكثر من 13 مليون شخص: "لماذا كل هذا الكراهية؟".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا