عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الباز" لـ"سبق": جوائز مهرجان المسرح الخليجي تُسهم في صناعة النجوم والمواهب الشابة

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 10:41 مساءً

أعرب خالد الباز، رئيس مهرجان المسرح الخليجي الـ14، الذي احتضنته العاصمة على مدى ثمانية أيام، من 10 إلى 17 سبتمبر الجاري، عن سعادته بنجاح فعاليات المهرجان، مشيدًا بمستوى العروض المسرحية المشاركة في المهرجان.

وفي التفاصيل، قال "الباز" في تصريح إلى "سبق": نسعد بتتويج الفائزين، وجوائز المهرجان لها دلالة وأثر للمساهمة في صناعة حقيقية لنجوم ومواهب شابة في مسرحنا الخليجي.

وقدم الباز الشكر لوزارة الثقافة وهيئة المسرح والفنون الأدائية وجميع المشاركين في تنظيم فعاليات المهرجان من فِرق عمل ولجان، معربًا عن فخره بنجاح هذه الدورة.

وأضاف: "تتواصل الإنجازات في هذا الوطن الغالي، ونحن على مقربة من حلول ذكرى اليوم الوطني الـ94، ودائمًا وأبدًا في مملكة الإنسانية (المملكة العربية )".

من جانب آخر، نوّه الفنان الكويتي عبدالله غلوم علي محمد بدور رواد المسرح في دعم المواهب المسرحية الشابة، وقال: "نتشارك مع الشباب خبرتنا؛ لأننا نعيش بهم ومعهم تاريخنا". منوهًا بما "تعيشه دول الخليج من نهضة حضارية وثقافية وفنية".

وامتدح "غلوم" مستوى تنظيم المهرجان، ودور الشباب والفتيات السعوديين في إنجاحه، وقال: "نشعر بالفرحة والسعادة بهذه الوحدة الخليجية في كل المجالات".

وتوَّج المهرجان المسرحي الخليجي الـ14 الفائزين بجوائزه في حفل ختامي أُقيم أمس بمسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وذلك بحضور سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية، ونخبة من الفنانين والإعلاميين.

ويهدف المهرجان المسرحي إلى تعزيز الروابط الثقافية والفنية بين دول الخليج، وتوفير منصة للتبادل الثقافي والفني وتشجيع الحوار الفكري؛ للنهوض بالحركة المسرحية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا