عقارات / متر مربع

أوسع إختراق أمني علي مستوي التاريخ : حزب الله يترنح وإسرائيل تجتاح لبنان

أوسع إختراق أمني علي مستوي التاريخ : حزب الله يترنح وإسرائيل تجتاح لبنان

لاأحد يتصور ماحدث أو مضاعفاته . لسنا أمام هوليودي ، مرشح للعرض بنجاح في دور العرض السينمائي والفوز بجوائز عالمية . إننا أمام فيلم حقيقي . آلاف من أجهزة الإتصال بأيدي جنود وقيادات حزب الله تنفجر تباعا . وخلال توقيت محدد . يتساقط الضحايا . تتعالي صرخات النجدة . تدوي أصوات الإسعاف ..

فجأة وخلال أقل من ساعة واحدة تمتلي مستشفيات لبنان بالجرحي . بيروت والضاحية وجنوب لبنان وصيدا وبعلبك . كل مستشفيات لبنان تضم الآن ضحايا يصرخون ، ولا يجدون مسكنا للألم أو علاجات أولية ..

ماذا حدث : شاشات العالم كله تنقل ماحدث ، وتجمع علي القول : أن حزب الله أستغني منذ أيام عن الهواتف الخلوية العادية ، ووزع علي جنودة جهازا قديما عرفناه في بإسم « البيجر » .

آلاف الجنود والقيادات تسلموا البيجر ، واستخدموه خلال اليومين الماضيين . ويبدوا أنه كان مجهزا للانفجار اليوم ، تمهيدا لشل حركة حزب الله ، وإشغال لبنان عما يدبر له الليله . ربما غزو واحتلال مساحات كبيرة من الجنوب اللبناني ..

ويتردد إن إسرائيل هي المسؤوله عن تصنيع البيجر الملغوم ، وتوريده لحزب الله عن طريق شركة صديقة .

التصقوا بالشاشات وتابعوا ماسيحدث ..

وفقًا لتقارير وكالة رويترز، وقعت انفجارات في الضاحية الجنوبية لبيروت المعروفة باسم الضاحية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن “حدثًا أمنيًا غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية، حيث تم وبواسطة تقنية عالية تفجير نظام الـ pagers المحمول باليد”.

وأفادت الوكالة أن “معظم المستشفيات في الجنوب والضاحية والبقاع تشهد عملية نقل الإصابات إليها، وأطلقت النداءات للمواطنين للتبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات”.

تُظهر مقاطع متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي ووكالات الأنباء انفجارات في مواقع مختلفة تبدو قوية.

 

في مقطع فيديو من كاميرات المراقبة، يمكن رؤية رجل يقطف فاكهة في سوبر ماركت عندما مزق انفجار حقيبته إلى أشلاء. ويمكن رؤية المارة وهم يركضون وهم يسمعون الانفجار، بينما يسقط الرجل على الأرض ممسكًا بأسفل بطنه. وبعد عدة ثوانٍ، يمكن سماعه يئن من الألم.

وقال الجيش الإسرائيلي، الذي انخرط في ضربات متبادلة مع حزب الله منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إنه لن يعلق على الحادث.

في حين قالت قناة المنار، المرتبطة بحزب الله، إن “أجهزة “بيجر” تنفجر في أيدي حامليها في عدد من المناطق اللبنانية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا