رياضة / صحيفة الخليج

تعرف إلى كلمات أغنية الأرجنتين التي أغضبت فرنسا

يعتزم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تقديم شكوى إلى نظيره الدولي (فيفا) بشأن هتافات عنصرية من بعض لاعبي المنتخب الأرجنتيني خلال احتفالاتهم بلقب كوبا أمريكا 2024، في حين أكد نادي الإنجليزي أنه بصدد فتح تحقيق بعد تورط لاعب وسطه إنزو فرنانديز في ترديد كلمات الأغنية.

وسُمعت كلمات الأغنية خلال مباشر نشره إنزو فرنانديز على وسائل التواصل الاجتماعي، من داخل حافلة منتخب بلاده بعد الظفر بلقب كوبا أمريكا على حساب كولومبيا 1-0 بعد التمديد الأحد في ميامي.

وردّد بعض اللاعبين، بينهم فرنانديز، كلمات يعود تاريخها إلى كأس العالم 2022، أطلقها مشجعون أرجنتينيون بعد النهائي الذي حسمه منتخب بلادهم أمام فرنسا بركلات الترجيح 4-2 (تعادلا 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي).

وتقول كلمات مقطع الأغنية التي تتوجه إلى لاعبي فرنسا المجنسين وهم من أصول إفريقية: «يلعبون لفرنسا لكنهم من أنغولا.. والدته نيجيرية ووالده كاميروني ولكن على جواز السفر فرنسي».

وقال مصدر مقرّب من الاتحاد الفرنسي، الثلاثاء، إن الاتحاد يعتزم مراسلة نظيره الأرجنتيني وإحالة الأمر إلى فيفا.

وجاء في بيان الاتحاد «أمام خطورة هذه الهتافات الصادمة، والتي تتعارض مع قيم الرياضة وحقوق الإنسان، قرر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تحدي نظيره الأرجنتيني والفيفا بشكل مباشر وتقديم شكوى قانونية بسبب هتافات مسيئة عنصرية وتمييزية».

وضمن سياق متصل، دعت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى اتخاذ إجراءات صارمة، وكتبت على منصة «إكس»: «مثير للشفقة. هذا السلوك غير مقبول لأنه يتكرر».

من جهته، أعلن نادي تشيلسي فتح تحقيق، بعدما قام لاعبوه الفرنسيون بحركة اعتراضية بعدما ألغوا متابعة حساب زميلهم إنزو في إنستغرام، وانتقدوه علناً مما ينذر بمشاكل داخلية في الفريق اللندني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا