رياضة / صحيفة الخليج

يعاقب نجمه بسبب أغنية عنصرية

عادي

17 يوليو 2024

14:54 مساء

قراءة دقيقتين

إنزو تسبب بأزمة لمنتخب الأرجنتين

أعلن نادي الإنجليزي عن «إجراء تأديبي» بحق لاعب وسطه إنزو فرنانديز بسبب مشاركته في أغنية عنصرية بحق لاعبي منتخب فرنسا خلال الاحتفال بإحراز لقب بطولة كوبا أمريكا.
وقال تشيلسي في بيان «نحن نقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبنا وسنستخدمه لرفع مستوى الوعي. اتخذ النادي إجراءً تأديبياً داخلياً».
وأعلن الاتحاد الفرنسي للعبة الثلاثاء أنه يعتزم تقديم شكوى إلى نظيره الدولي (فيفا) بشأن أغنية عنصرية من بعض لاعبي المنتخب الأرجنتيني خلال احتفالاتهم بلقب كوبا أمريكا 2024.
وسُمعت الهتافات خلال مباشر نشره لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي إنسو فرنانديز على وسائل التواصل الاجتماعي، من داخل حافلة منتخب بلاده بعد الظفر بلقب كوبا أمريكا على حساب كولومبيا 1-0 بعد التمديد الأحد في ميامي.
وردّد بعض اللاعبين، بينهم فرنانديز، أغنية يعود تاريخها إلى كأس العالم 2022، غناها مشجعون أرجنتينيون بعد النهائي الذي حسمه منتخب بلادهم أمام فرنسا بركلات الترجيح 4-2 (تعادلا 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي)، وتضمنت استهداف قائد «الديوك» كيليان مبابي ولاعبي فرنسا المجنسين.
وردد لاعبو الأرجنتين«إنهم يلعبون لصالح فرنسا لكنهم جميعاً يأتون من أنغولا، من الجيد أنهم يعرفون كيفية الركض، مبابي، والدته نيجيرية (هي فعلياً فرنسية من أصل جزائري) ووالده كاميروني، لكن في جواز السفر: فرنسي».
واعتذر فرنانديز عما قام به من خلال منشور على إنستغرام قال فيه «أعتذر بشدة عن مقطع الفيديو الذي تم نشره على قناتي على إنستغرام خلال احتفالات المنتخب الوطني. تحتوي الأغنية على لغة مسيئة للغاية ولا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذه الكلمات».
وتابع «أنا أقف ضد التمييز بكافة أشكاله وأعتذر عن التورط (بالمشاركة في الأغنية) في نشوة احتفالاتنا بكوبا أمريكا. هذا الفيديو، تلك اللحظة، تلك الكلمات، لا يعكسون معتقداتي أو شخصيتي. أنا آسف حقاً».
ورد المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا الاثنين على فرنانديز زميله في تشيلسي من خلال منشور على موقع «إكس» قال فيه «كرة القدم في 2024: عنصرية غير مقيدة».
أما المدافع الفرنسي في برشلونة الإسباني جول كونديه المعروف بنشاطه المناهض العنصرية، فكتب مساء الثلاثاء على الموقع ذاته إنه أمر «مؤسف...».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2urhjn78

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا