رياضة / صحيفة اليوم

استبعاد مصارعة هندية من النهائي بسبب 100 جرام زيادة بالوزن

استبعدت المصارعة الهندية فينيش فوجات من مسابقة المصارعة للسيدات بسبب زيادة وزنها في فئة الـ50 كجم صباح اليوم الأربعاء الموافق يوم المباراة النهائية على الميدالية الذهبية.
وذكر الفريق الهندي على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي :" تأسف البعثة الهندية لإبلاغكم باستبعاد المصارعة فينيش فوجات من منافسات المصارعة للسيدات في وزن 50 كجم. على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق طوال الليل، فإن وزنها زاد 50 كجم بضع جرامات هذا الصباح".
وأضاف المصدر: " لن يتم الإدلاء بأي تصريحات أخرى" في هذا الوقت وطالب الفريق الهندي باحترام خصوصية فوجات.
ووفقا لوسائل الإعلام فإن فوجت زاد وزنها 100 جرام. وفي أولمبياد باريس، تقام منافسات كل وزن على مدار يومين. ويتم إجراء الفحص الطبي والوزن لكل فئة صباح يوم المنافسة.
وفي اليوم الثاني من المنافسات، يتم قياس وزن المصارعين الذين تأهلوا للنهائيات ومباريات الترضية مرة أخرى.
وكانت فوجات، غير المصنفة، تأهلت للنهائي بعد الفوز بثلاث مباريات أمس الثلاثاء، عندما أصبحت أول سيدة هندية تشارك في المباراة النهائية للمصارعة. وتغلبت فوجات، بطلة دورة ألعاب الكومنولث ثلاث مرات، على المصنفة الأولى وبطلة أولمبياد طوكيو 2020 اليابانية يوي سوساكي في الدور الافتتاحي.
وكتب ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي رسالة دعم للرياضية على "إكس"، قال فيها :"فينيش، أنت بطلة بين أبطال! أنت فخر الهند. وملهمة لكل مواطن هندي. إخفاق اليوم مؤلم. اتمنى لو كان بإمكان الكلمات أن تعبر عن مدى الشعور باليأس الذي اشعر به".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا