رياضة / صحيفة الخليج

تهزم بسداسية وتحصد برونزية أولمبياد باريس 2024

«الخليج» - متابعات

حقق المنتخب المغربي إنجازاً كبيراً بفوزه بالميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم للرجال بدورة الصيفية «باريس 2024»، بعدما تفوق على نظيره المصري بنتيجة ساحقة 6-0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي أقيمت، مساء الخميس (8 أغسطس/ آب)، على ملعب «لا بوجوار» في نانت.

شهدت المباراة سيطرة واضحة للمنتخب المغربي، حيث افتتح التسجيل في الشوط الأول عبر عبد الصمد الزلزولي، وسفيان رحيمي، في الدقيقتين 23 و26 على التوالي. واستمر الفريق المغربي في الهجوم في الشوط الثاني، حيث سجل بلال الخنوس الهدف الثالث في الدقيقة 51، وأضاف رحيمي الهدف الرابع في الدقيقة 64.

عزز أكرم النقاش من تقدم المنتخب المغربي بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 73، قبل أن يختتم أشرف حكيمي مهرجان الأهداف بهدف سادس في الدقيقة 87. أما ، فقد بدا لاعبوه عاجزين عن التصديق بما يحدث على أرض الملعب.

وبهذا الانتصار الكبير، يُسجل المنتخب المغربي أول ميدالية أولمبية في تاريخه، وأيضاً أول ميدالية في منافسات كرة القدم في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية التي انطلقت عام 1896.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الهزيمة تعد الثالثة لمنتخب في مباريات تحديد الميدالية البرونزية بالألعاب الأولمبية، حيث سبق وخسر أمام إيطاليا بنتيجة 3-11 في دورة أمستردام 1928، وأمام ألمانيا بنتيجة 1-3 في ألعاب طوكيو 1964.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا