رياضة / صحيفة الخليج

ثلاثية ذهبية لمربط دبي في «براغ الدولية»

عاد مربط دبي للخيول العربية إلى واجهة المنافسات الأوربية بأسلوبه الخاص في التربع على القمة والمركز الأول، وذلك خلال منافسات بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2024 في العاصمة التشيكية بمشاركة أقوى المرابط الأوربية والخليجية التي رفعت مستويات التنافس المشوق والمثير إلى أقصاها.
وأكد مربط دبي كعادته سيطرته الذهبية محرزاً 3 ألقاب ذهبية ولقباً برونزياً ولقب أفضل منتج مربي، محافظاً على إنجازه القياسي الذي حققه العام الماضي في البطولة برصيد 4 ذهبيات وفضية وبرونزية.
أبطال براغ الدولية 2024 من الإنتاج المحلي المتميز بمواصفاته العالمية تقدمتهم المهرة «دي روى» بإحراز ذهبية المهرات بعمر السنة، وجددت بطلة براغ العام الماضي المهرة الآسرة «دي آسرة» عهدها مع المركز الأول ونالت ذهبية المهرات، وسجلت الفرس «دي جودي» صاحبة الرصيد الذهبي الكبير ذهبية بطولة الأفراس، فيما انتزعت المهرة الجديدة «دي ضو» في أول مشاركة لها اللقب البرونزي على المنصة التي تقدمتها «دي آسرة».
وأكد مربط دبي قيادته الإنتاجية ورصيده العالمي كأفضل مربط في العالم والأكثر حيازة لألقاب البطولات والأفضلية بنيله لقب أفضل منتج مربي في براغ 2024.
وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي عن سعادته بالمحافظة على الإنجاز القياسي للمربط في براغ الدولية وإحرازه المركز الأول في الدورة الأخيرة بأربعة ألقاب، وقال: «مربط دبي ملتزم المنافسة على المركز الأول محلياً ودولياً والمحافظة على المكانة الريادية والقوة الإنتاجية عالمياً، وبطولة براغ محطة أوربية حيوية نحرص على منحها ما تستحق من اهتمام، ولذلك رشحنا عدداً من أجمل الخيول التي أكدت جدارتها العالمية بين منافسين أقوياء».
بدوره عبر عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي، عن سعادته بالنتائج التي حققها المربط في براغ، مؤكداً أنها عبرت عن مستوى خيول المربط ضمن منافسة قوية ومتميزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا