رياضة / صحيفة الخليج

للتعويض في مواجهة نارية مع

مانشستر ـ (أ ف ب)
يسعى إلى تعويض خسارته أمام برايتون 1-2 الأسبوع الماضي عندما يستضيف غريمه التقليدي في مباراة نارية على ملعب «أولد ترافورد» في المرحلة الثالثة من بطولة إنجلترا لكرة القدم الأحد.
وتشهد المباراة مواجهة أولى بين المدربين الهولنديين إريك تن هاغ في مانشستر وأرنه سلوت الوافد حديثاً إلى ليفربول.
حقق سلوت بداية مثالية للمهمة الشاقة المتمثلة في خلافة المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب بفوزين في أول مباراتين له في الدوري الإنجليزي الممتاز من دون أن تهتز شباكه.
يخوض أول امتحان له لكسب المزيد من الثقة لدى أنصار ليفربول في أحد الملاعب الأقل تفضيلاً لدى كلوب، حيث يتواجه الفريقان.
على الرغم من تفوق ليفربول إلى حد كبير على غريمه خلال عهد كلوب الذي استمر 9 سنوات، فاز في مباراتين فقط من أصل 11 خارج ملعبه أمام يونايتد.
وتضمن ذلك الخروج من ربع نهائي كأس إنجلترا 3-4 والتعادل 2-2 في الدوري الموسم الماضي.
ومع ذلك، يمكن القول إن الضغط أكبر على تن هاغ في الوقت الحالي. تمسك المدرب الهولندي بمنصبه بفضل إحرازه كأس إنجلترا بفوزه على جاره مانشستر سيتي 2-1 في مايو/أيار الماضي، وذلك على الرغم من احتلال الفريق المركز الثامن في الدوري المحلي.
بدأ «الشياطين الحمر» الموسم المحلي بفوز متأخر على فولهام 1-0، لكنه سقط في الرمق الأخير أمام برايتون 1-2 في المرحلة الثانية، ولا شك أن أي خسارة جديدة ستزيد الضغوط على كاهل تن هاغ.


السيتي ووست هام
ويحل مانشستر سيتي بطل الدوري ضيفاً على وست هام اللندني. يسعى الأول إلى تحقيق فوزه الثالث توالياً، وسيعوّل بالدرجة الأولى على هدافه النروجي العملاق إرلينغ هالاند صاحب 4 أهداف في مباراتين يتصدر بها ترتيب الهدافين.
ويستضيف أرسنال الساعي إلى وضع حد لسيطرة مانشستر سيتي على اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، برايتون على استاد في شمال لندن.
حقق الفريقان انطلاقة قوية بفوزهما في المباراتين الافتتاحيتين، حيث تغلب أرسنال على ضيفه ولفرهامبتون 2-0 وعلى مضيفه أستون فيلا بالنتيجة عينها.
في المقابل، استغل برايتون الذي يشرف على تدريبه أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي وهو الألماني فابيان هورتسلر (31 عاماً)، بداية قوية بالعودة من إيفرتون بالفوز بثلاثية نظيفة، ثم التغلب على مانشستر يونايتد 2-1.
كان برايتون أحد أكثر الأندية إنفاقاً خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن حصل على دعم من مجلس إدارة النادي التي رصدت نحو 200 مليون جنيه إسترليني لتعزيز صفوف الفريق بثمانية لاعبين جدد.
ويدرك مدرب برايتون بأن المهمة لن تكون سهلة أمام أرسنال بقوله «إنه أحد أفضل الفرق في العالم في الوقت الحالي».
وتابع: «ليس لديه الكثير من نقاط الضعف، لديه الجودة والحلول لجميع المراحل. سنحتاج إلى يوم جيد للخروج بنتيجة إيجابية. سنحتاج إلى فردية وتكاتف رائع. سنذهب إلى هناك للفوز لأن فريقي لديه الإمكانات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا