رياضة / صحيفة اليوم

فرانكفورت يواجه روما وليون خارج أرضه بالدوري الأوروبي

أجريت اليوم الجمعة بإمارة موناكو قرعة مرحلة الدوري في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم لموسم 2024/2025.
النظام الجديد لبطولة الدوري الأوروبي:
ويشهد الموسم الجديد في الدوري الأوروبي إقامته بآلية حديثة، حيث يشارك 36 فريقاً بدلاً من 32 فريقًا، كما كان يجري في النسخ السابقة من المسابقة القارية.
ومن المقرر أن يخوض كل فريق 8 مباريات خلال مرحلة الدوري بواقع 4 مباريات على أرضه ومثلها خارج أرضه.
نتائج قرعة الدوري الأوروبي:
وجاءت القرعة التي سحبها النجمان جلين سترومبيرج وأرتيز أدوريز على النحو التالي:
روما
ويلتقي الفريق الإيطالي مع آينتراخت فرانكفورت وسبورتينج براجا ودينامو كييف وأتلتيك بلباو على أرضه، فيما يلتقي مع توتنهام وألكمار ورويال يونيون سان خيلويزي وإلفسبورج خارج أرضه.

ويلتقي الفريق الإنجليزي على أرضه مع رينجرز وباوك وبودو/جليمت وتفينتي، فيما سيلتقي خارج أرضه مع بورتو وفناربخشة وفيكتوريا بلزن واف سي اس بي الروماني.
بورتو
يلتقي الفريق البرتغالي على أرضه مع مانشستر يونايتد وأولمبياكوس وميتيلاند وهوفنهايم، فيما يلعب خارج أرضه مع لاتسيو ومكابي تل أبيب وبودو/جليمت وأندرلخت.
أياكس
يلعب الفريق الهولندي على أرضه مع لاتسيو ومكابي تل أبيب وجالطة سراي وبشكتاش، فيما يلعب خارج أرضه مع سلافيا براج وريال سوسيداد وكاراباج و داوجافا ريجا.
رينجرز
يلعب الفريق الاسكتلندي على أرضه مع فرق توتنهام وليون ورويال يونيون سان خيلويزي واف سي اس بي الروماني، فيما سيواجه خارج أرضه فرق مانشستر يونايتد وأولمبياكوس ونيس ومالمو.
فرانكفورت
يلتقي الفريق الألماني على أرضه مع فرق سلافيا براج وفرينكفاروش وفيكتوريا بلزن و داوجافا ريجا، فيما يلعب خارج أرضه مع روما وليون وميتيلاند وبشكتاش.
توتنهام
يلتقي الفريق الإنجليزي على أرضه مع روما وكاراباج وألكمار وإلفسبورج، وخارج أرضه مع رينجرز وجالطة سراي وفرينكفاروش وهوفنهايم.
لاتسيو
يلتقي الفريق الإيطالي مع بورتو ولودوجوريتس رازجراد وريال سوسيداد ونيس، فيم يلعب خارج أرضه مع أياكس ودينامو كييف وسبروتينج براجا وتفينتي.
سلافيا براج
يلتقي الفريق التشيكي على أرضه مع أياكس ومالمو وفناربخشة وأندرخلت، فيما يلتقي خارج أرضه معه فرانكفورت ولودوجوريتس رازجراد وباوك وأتلتيك بلباو.
ريال سوسيداد
يلتقي الفريق الإسباني على أرضه مع أياكس ودينامو كييف وباوك وأندرلخت، فيما يلعب خارج أرضه مع لاتسيو وفيكتوريا بلزن ومكابي تل أبيب ونيس.
ألكمار
يلتقي الفريق الهولندي على أرضه مع روما وجالطة سراي وفناربخشة وإلفسبورج فيما يلعب خارج أرضه مع توتنهام ولودوجوريتس رازجراد وفرينكفاروش وأتلتيك بلباو.
سبورتينج براجا
يلتقي الفريق البرتغالي على أرضه مع لاتسيو وبودو/جليمت ومكابي تل أبيب وهوفنهايم، فيما يلعب خارج أرضه مع روما ورويال يونيون سان خيلويزي وأولمبياكوس وإلفسبورج.
أولمبياكوس
يلتقي الفريق اليوناني على أرضه مع رينجرز وكاراباج وسبورتينج براجا وتفينتي فيما يلعب خارج أرضه مع بورتو ومالمو وليون واف سي اس بي.
ليون
يلتقي الفريق الفرنسي على أرضه مع آينتراخت فرانكفورت ولودوجوريتس رازجراد وأولمبياكوس وبشكتاش، فيما يلتقي خارج أرضه مع رينجرز وكاراباج وفناربخشة وهوفنهايم.
باوك
يلتقي الفريق اليوناني على أرضه مع سلافيا براج وفيكتوريا بلزن وفرينكفاروش وإف سي إس بي، فيما يلعب خارج أرضه مع مانشستر يونايتد وجالطة سراي وريال سوسيداد وداوجافا ريجا.
فنربخشة
يلتقي الفريق التركي على أرضه مع مانشستر يونايتد ورويال يونيون سان خيلويزي وليون وأتلتيك بلباو فيما يلعب خارج أرضه مع سلافيا براج وميتيلاند وألكمار وتفينتي.
فرينكفاروش يلتقي الفريق المجري على أرضه مع توتنهام ومالمو وألكمار ونيس، فيما يلعب خارج أرضع مع فرانكفورت ودينامو كييف وباوك وأندرلخت.
كاراباج
يلتقي النادي الأذربيجاني على أرضه مع أياكس ومالمو وليون واف سي إس بي، فيما يلعب خارج أرضه مع توتنهام بودو/جليمت وأوليمبياكوس وألفسبورج.
ويعتبر أكبر تغيير تشهده بطولة الدوري الأوروبي هو إلغاء دور المجموعات، وإقامة البطولة بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة الـ36 فريقا.
ومن المقرر أن تصعد الأندية الثمانية الأولى في الترتيب مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، الذي يقام بنظام الأدوار الإقصائية (مباراتي ذهاب وعودة)، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق إلى دور الـ.16
ومن دور الـ16 حتى الدور قبل النهائي، يتم لعب الأدوار الاقصائية (بنظام مباراتي ذهاب وعودة) بحيث يتأهل الفائز للدور التالي، فيما يقام النهائي من مباراة واحدة.
وفي المقابل، فإن الفرق التي تحتل المراكز من الـ25 إلى الأخير تودع المنافسات الأوروبية ولن تنتقل إلى البطولة الأدنى، مثلما كان يحدث في الماضي.
مواعيد مباريات الدوري الأوروبي
وخلال القرعة، تم تقسيم الفرق في أربعة أوعية، وفق تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).
ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى يومي 25 و26 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباريات الجولة الثانية يوم 3 أكتوبر، والجولة الثالثة يوم 24 من ذات الشهر.
وتقام الجولة الرابعة يوم 7 نوفمبر، فيما تقام الجولة الخامسة يوم 28 من ذات الشهر.
وتقام الجولة السادسة يوم 12 ديسمبر المقبل، فيما تقام مباريات الجولتين السابعة والثامنة يومي 23 و30 يناير .2025
وتقام مباريات الملحق المؤهل لدور الـ16 يومي 13 و20 فبراير المقبل، فيما تقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و13 مارس المقبل، فيما تقام مباريات دور الثمانية يومي 10 و17 أبريل.
وتقام مباريات الدور قبل النهائي يومي 1 و8 مايو، فيما تقام المباراة النهائية يوم 21 مايو على ملعب سان ماميس، معقل فريق أتلتيك بلباو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا