رياضة / صحيفة الخليج

كومان غاضب من بيرجوين: أنهى مسيرته الدولية بانتقاله لـ«الاتحاد»

انتقد رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا، قرار ستيفين بيرجوين، بالانتقال من صفوف «أياكس»، إلى نادي «الاتحاد» ، مؤكداً أن اللاعب أنهى مسيرته الدولية بتلك الخطوة.
وقال كومان في مؤتمر صحفي: «عندما يكون عمرك 26 عاماً، يجب أن تفكر في الرياضة وليس المال. كان بإمكانه البقاء في أياكس، وهذا ليس سيئاً، أعتقد أنهم يدفعون رواتب جيدة، لكنَّ لكل شخص رأياً مختلفاً، والاختيار متروك له. أنا شخصياً لم أكن لأفعل ذلك».
وأشار إلى أن بيرجوين لم يستشرْه قبل الانتقال إلى الدوري السعودي؛ لأنه يعرف ما الذي يمكن أن يقوله له حول ذلك القرار، مضيفاً أن اللاعب أغلق ملف استدعائه لتمثيل منتخب هولندا بتلك الخطوة.
وأضاف رونالدو كومان أن موقف ستيفين بيرجوين يختلف تماماً عن جيورجينيو فينالدوم لاعب «الاتفاق» السعودي الذي تم استدعاؤه لمنتخب هولندا، بسبب الدوافع وراء قراره.
وأوضح كومان: «فينالدوم كان يعاني مع باريس سان جيرمان، وكان بحاجة للخروج من النادي، وذلك كان الحل الأنسب، إلى جانب أن عمره 33 عاماً، وهو في مرحلة مختلفة من مسيرته عن بيرجوين».
يُذكر أن رونالد كومان كان أول من منح ستيفين بيرجوين فرصة تمثيل منتخب هولندا الأول، في أكتوبر/تشرين الأول 2018، لتنطلق مسيرة دولية خاض فيها 35 مباراة وسجل 8 أهداف، إلا أن مشواره مع الفريق سيتوقف - مؤقتاً - بعد توقيعه عقداً حتى صيف 2027 مع نادي «الاتحاد» السعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا