رياضة / صحيفة اليوم

أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي 

افتتحت أكاديمية مهد الرياضية أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي، بالشراكة مع وزارة التعليم، وذلك بمقرها الرئيس في المجمع الأولمبي بمدينة .
وتستهدف المدارس طلاب المرحلة المتوسطة؛ لتكون الحاضن التعليمي للمواهب المسجلين في الأكاديمية، تحقيقاً لرؤية وأهداف الأكاديمية في صناعة جيل رياضي بطل في مختلف الألعاب حيث توفر المدارس عدداً من القاعات الدراسية إضافة لعدد من قاعات التدريب المجهزة وقاعة العلوم ومصادر التعلم وعيادة طبية، إلى جانب المستلزمات التعليمية والوجبات الصحية.
وتمنح المدارس التعليمية الفرصة للمواهب لإداء تعليمهم بهدف المحافظة على المواهب الذين تم اكتشافهم بعد رحلة فنية مطولة من خلال التعليم الصحيح عبر المدارس ومتابعة أدائهم التعليمي، بالإضافة لأداء التدريبات اليومية تحت أمهر الكوادر العالمية والكفاءات الوطنية وكذلك متابعة الغذاء الرياضي لهم منذ وصولهم حتى مغادرتهم الأكاديمية.
يذكر أن أكاديمية مهد الرياضية هي أكاديمية رياضية سعودية، أنشئت بقرار مجلس الوزراء الصادر في 15 يونيو 2021م الموافق 5 ذو القعدة 1442هـ، وتعنى بتنمية المواهب الرياضية وتطويرها في كافة مناطق المملكة في الألعاب الفردية والجماعية، وتهدف لتصدير المعارف والمنهجيات الفنية للفئات السنية، بدءًا من 6 أعوام، بهدف صناعة جيل رياضي بطل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا