رياضة / صحيفة الخليج

رجال رجبي يفتتحون نخبة آسيا أمام كوريا

متابعة: أحمد عزت
يدشن منتخبا للرجال والسيدات للرجبي، السبت، مشوارهما في الجولة الأولى من سلسلة كأس آسيا للنخبة لسباعيات الرجبي، التي تستمر على مدار يومين بمدينة إنشيون الكورية، حيث يخوض منتخب الرجال مباراته الأولى في البطولة أمام كوريا الجنوبية صاحبة الأرض والجمهور في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، التي تضم معهما هونغ كونغ حامل اللقب وسنغافورة، ويلتقي في مباراته الثانية أمام سنغافورة، فيما ستكون الثالثة أمام هونغ كونغ ضمن الدور الأول للبطولة، ويتأهل الأول والثاني للدور نصف النهائي الذي سيقام الأحد، وتضم المجموعة الأولى والصين وتايلاند وماليزيا.
ويدشن منتخب السيدات مشواره في البطولة بمواجهة اليابان أقوى المنتخبات ضمن المجموعة الأولى ويلعب مواجهته الثانية أمام تايلاند ثم المباراة الثالثة أمام كازاخستان، وتضم المجموعة الثانية وهونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا.
وكانت البعثة وصلت إلى مدينة إنشيون مقر البطولة، وبدأت التدريبات يومي الخميس والجمعة.
وتقام الجولة الثانية من السلسلة يومي 21 و22 سبتمبر بمدينة هانجشو الصينية، فيما تقام الجولة الثالثة في بانكوك يومي 9 و10 نوفمبر، وتشهد على هامشها اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي والتي ستشهد انتخابات الدورة الجديدة.
وأكد سعود بالشالات عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس البعثة، أن الاستعدادات لم تتوقف في الشهور الثلاثة الأخيرة، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها منتخب السيدات في النخبة، وتمثل تجربة مميزة للمنتخب في اكتساب الخبرات، موضحاً أن صعود الرجال والسيدات للنخبة يمثل إنجازاً للرجبي الإماراتي، الذي حقق قفزات كبيرة على مدار السنوات الماضية وكان رقماً صعباً في مختلف البطولات خاصة القارية والعربية.
وأضاف: «نأمل أن نقدم المستوى المأمول الذي يليق بالرجبي الإماراتي، وسط نخبة القارة، ولدينا طموح أن يحقق منتخب الرجال قفزة في الجولة الأولى من السلسلة بالصعود للمربع الذهبي مع الأربعة الكبار، في خطوة أولى من طموحاتنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا