رياضة / صحيفة الخليج

ناصر بن حمد بطلاً للمرة الثانية.. وصيفة بطولة العالم للقدرة

سعيد الحربي يتوج بالميدالية الفضية في فئة الفردي
مونبازير: علي الظاهري
حصد فرسان وصافة بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم التي أقيمت في ميادين مونبازير جنوب غرب فرنسا، السبت، بمشاركة 118 فارساً وفارسة يمثلون 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وشهد فعاليات البطولة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، وعدد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين في الاتحاد الدولي للفروسية.
واحتفظ الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي البحريني بلقب المونديال بعد إحرازه المركز الأول على صهوة الجواد «أفيريست لا ماجوري» مسجلاً زمناً قدره 8.32.00 ساعة، لينال ذهبية منافسات الفردي للمرة الثانية على التوالي بعد نيله لقب النسخة الماضية في قرية بوذيب بالإمارات .
تميز إماراتي
وأحرز الفارس سعيد أحمد جابر الحربي من فريق الإمارات فضية فئة الفردي على صهوة «كاسلبار كدبارا» بعد إنهاء السباق بزمن بلغ 8.32.51 ساعة.
وحققت الفارسة الفرنسية ميلودي الميدالية البرونزية على صهوة «دي جاليما» مسجلة زمناً قدره 8.46.47 ساعة تليها في المركز الرابع مواطنتها فيرجينا على صهوة «تشام دي لا بالايد» مسجلة زمناً قدره 8.47.08 ساعة.
واحتل وصيف النسخة الماضية وبطل النسخة 2021 في من فريق الإمارات الفارس سالم حمد ملهوف المركز الخامس على صهوة «هدير» مسجلاً زمناً قدره 8.47.11 ساعة، لتفوز الإمارات كذلك بفضية فئة الفرق.
وضم منتخبنا في المونديال 5 فرسان، وهم: سالم حمد ملهوف، سعيد أحمد جابر الحربي، سعيد أحمد راشد الشامسي، سيف أحمد المزروعي وزايد محمد عتيق المهيري.
تحديات
ولم تخل البطولة من التحديات بسبب ظروف الأجواء المناخية الصعبة التي صاحبت انطلاقة السباق بسبب هطول الأمطار بغزارة، خاصة في ظل رسم مسارات صعبة لخط السير من الدولة المستضيفة فرنسا حيث تميز خط سير السباق بوجود العديد من المنحنيات إضافة إلى المنحدرات والمرتفعات المفاجئة مما أدى إلى زيادة الوحل والطين في بعض محطات السباق وشكل صعوبة أمام الفرسان.
تتويج
ويقام الأحد في ميادين مونبازير التي احتضنت فعاليات البطولة، مراسم تتويج الفرسان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى إضافة إلى المنتخبات الفائزة في منافسات الفرق.
وتجاوزت حالات الانسحاب في البطولة نحو 50 حالة بسبب عدم اجتياز الفحص الطبي الذي يعقب انتهاء كل مرحلة بسبب إصابة الخيل بالإجهاد أو العرج أو تجاوز عدد نبضات القلب، أو بناء على رغبة الفارس في عدم استكمال السباق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا