رياضة / صحيفة الخليج

تأهل الشارقة والعين والنصر إلى ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي

متابعة: علي نجم

تأهلت فرق الشارقة والعين والنصر إلى ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم بعد فوزها السبت على خورفكان 2-1 وكلباء 3-1 والعروبة 2-1 على التوالي في إياب الدور التمهيدي.
بعد فوزه ذهاباً 1-0، جدد الشارقة فوزه إياباً على خورفكان بنتيجة 2-1، وسجل للشارقة كايو لوكاس (26 و52) ولخورفكان لوري (57 من ركلة جزاء).
كما جدد العين تفوقه على كلباء، بتخطيه 3-1 في استاد هزاع بن زايد، وكانت مواجهة الذهاب قد آلت أيضاً لمصلحة «الزعيم» بنتيجة 3-2.
وسجل للعين ماتياس سيجوفيا (53) ومحمد عوض الله (77 ) وسيكو بابا ( 90+5)، ولكلباء ياسر حسن (28).
ويلعب العين في ربع النهائي مع المتأهل من مواجهة الجزيرة والبطائح.
وانتظر النصر حتى الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع ليسجل هدف التأهل 2-1 على حساب العروبة، بعدما كان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 0-0.
وسجل حامد الجابري هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 53، قبل أن يعود «أصحاب الأرض» بهدفي علي مبخوت في الدقيقة 64، وجلوبير ليما في الدقيقة 98.
ويلعب النصر في ربع النهائي مع المتأهل من مواجهة عجمان وشباب الأهلي.
ويكتمل الأحد عقد الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية، مع إقامة 3 مباريات، تبرز فيها مواجهة عجمان وشباب الأهلي.
عجمان - شباب الأهلي
سيتجدد الحوار الكروي بين عجمان وشباب الأهلي، للمرة الثالثة في 4 أسابيع، والثانية في أسبوع واحد، حين يلتقيان على أرض الأول في استاد راشد بن سعيد.
انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين في المسابقة بفوز شباب الأهلي بهدفين نظيفين. كما حقق الفريق الأحمر الفوز في الدوري بهدفين مقابل هدف.
يراهن الفريق الأحمر الضيف على الأوراق الرابحة في تشكيلته، وان كان ســـــيفتقد الهداف الإيراني سردار أزمون صاحب الثنائية ذهاباً، إلى جانب الدوليين من اللاعبين المواطنين.
ويتطلع عجمان صاحب الأرض إلى قلب المشهد، وصنع المفاجأة، خاصة وأن أداء الفريق في المباريات الثلاث التي خاضها لم يكن مخيباً، بل إن التفوق كان واضحاً على صعيد الأداء والسيطرة والاستحواذ.
البطائح - الجزيرة
يحل الجزيرة الفائز ذهاباً 3-1 ضيفاً على البطائح في ملعب خالد بن محمد من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.
يعول الفريق الضيف على قدرات الهداف الأرجنتيني رامون، في غياب الدوليين.
ويتوجب على الفريق الضيف الحذر من قوة المنافس وصاحب الأرض، الذي صنع «ريمونتادا» مثيرة أمام العين قبل أيام في الدوري، حين حول تأخره بثلاثية، إلى تعادل مجنون 3-3.
دبا الحصن - بني ياس
يحل فريق بني ياس الفائز ذهاباً بالأربعة ضيفاً على دبا الحصن في مواجهة لا يريد من خلالها السماوي ضمان الوقوع في خطأ اللعب بثقة كبيرة، أمام منافس برهن عن بعض مكامن القوة في تشكيلته رغم خسارته ذهاباً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا