رياضة / عكاظ

الأمير سعود بن نهار يتسلَّم شعلة دورة الألعاب 2024

تسلّم محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، اليوم (الأحد) شعلة دورة الألعاب 2024 في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

وأكد الأمير سعود أن الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، يأتي امتداداً للاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي.

وتسلم محافظ الطائف شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024 من كابتن المنتخب لكرة القدم ونادي النصر ماجد عبدالله الذي حقق الدوري السعودي أربع مرات، وكأس خادم الحرمين الشريفين أربع مرات، وحقق كأس الأمم الآسيوية، وتأهل مع المنتخب السعودي لكأس العالم 1994، وحقق لقب أفضل لاعب في قارة آسيا 1984، وتناوب على حمل الشعلة في مركز الشفا الكابتن عبدالله علي رضا الحاصل على برونزية التجديف بدورة الألعاب السعودية 2022 وثلاث سنوات حامل الرقم القياسي للرجل الحديدي في المملكة 2019 و2020 و2021 وحقق المركز الثاني على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في بطولة الرجل الحديدي بدبي 2022.

بدأت جولة الشعلة في محافظة الطائف بزيارة ميدان الطائف لسباقات الهجن، وحملت الشعلة لاعبة التزلج شريفة السديري أول سعودية تمثل المملكة العربية السعودية في سباقات التزلج الدولية، لتسلمها إلى الأمير فهد بن جلوي، الذي نقلها بدوره إلى رئيس منظمة سبورت اكورد إيفو فيرياني، ليسلّم الشعلة إلى الهجان نايف سليم الفايدي صاحب ذهبية دورة الألعاب السعودية 2022.

وواصلت الشعلة جولتها في أحد أبرز المعالم السياحية والترفيهية في محافظة الطائف حيث توجهت المسيرة إلى مدرسة الجيل النموذجية الأهلية وحمل الشعلة لاعبة المبارزة شرف ماجد الجعيد الحاصلة على البرونزية في دورة الألعاب السعودية لعام ، ومثّلت المنتخب السعودي في بطولة الخليج للمبارزة وحققت البرونزية، وحاصلة على المركز الثاني في الجولة الذهبية للسيدات بالخبر، كما تسلمت الشعلة تهاني القحطاني لاعبة الجودو صاحبة الميدالية الذهبية في دورة الألعاب السعودية 2023 والمركز الثالث في بطولة مونتريال بان أمريكان المفتوحة 2023 والمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا