رياضة / صحيفة الخليج

«الأبيض» يتحضر لقمة تصفيات مونديال 2026

يضع البرتغالي باولو بينتو الاثنين اللمسات الأخيرة لمباراة القمة أمام إيران غداً الثلاثاء في استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات مونديال 2026.
وكان «الأبيض» دشن مشواره في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية بأفضل طريقة بفوزه على قطر 3-1 ليكسر عقدة مزمنة مع «العنابي» في الدوحة، ويتطلع مجدداً الثلاثاء لكسر عقدته مع منتخب إيران حيث لم يفز عليه رسمياً على مدار تاريخ المباريات بينهما، وتحديداً منذ سبتمبر 1980.
كما أن منتخبنا لم يسجل على مدى 18 مباراة رسمية مع إيران سوى هدفين، وهذا يبين مدى العقدة التي يعانيها «الأبيض» والتي يسعى إلى كسرها، ولاسيما أن المباراة ستكون مفتاحاً مهماً نحو كأس العالم 2026.
صدارة
وستكون المباراة كذلك مهمة لتثبيت صدارة المجموعة الأولى، والتي يحتلها حالياً منتخب بفارق الأهداف عن إيران وأوزبكستان.
ويقع على جمهور الإمارات عمل كبير لإعطاء لاعبي المنتخب قوة دفع لتحقيق الفوز التاريخي على إيران، وقد تبين من خلال التفاعل في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام أن الحشد سيكون كبيراً في استاد هزاع بن زايد الذي يتسع لنحو 25 ألف متفرج.
واللافت أن مباراة الدوحة أمام قطر شهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً لعشاق الأبيض من الأطفال الذين تركوا أثراً كبيراً عند اللاعبين.
وكرم اتحاد الإمارات لكرة القدم المشجع الإماراتي الصغير سعيد المري الذي تواجد في مدرجات أحمد بن علي في الدوحة لمؤازرة وتشجيع منتخبنا الوطني.
وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي لقطة مؤثرة للمشجع سعيد البالغ من العمر 9 سنوات، وهو يذرف دموع الفرح لحظة تسجيل الهدف الثالث، فضلاً عن تشجيعه بطريقة مميزة نالت إعجاب الجميع، حيث حرص اتحاد الكرة على توجيه الدعوة له للتواجد في ملعب جامعة نيويورك بجزيرة السعديات للقاء اللاعبين ومتابعة الحصة التدريبية.
وأعرب سعيد عن فرحته الغامرة وسعادته البالغة بوجوده مع اللاعبين والحديث معهم، مؤكداً أنه سيحرص على الحضور في مدرجات استاد هزاع بن زايد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا