رياضة / صحيفة اليوم

الأخضر لوجه جديد أمام

يحل المنتخب ضيفًا على نظيره الصيني في إطار الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 على أرضية استاد داليان سويوان في عند تمام الثالثة مساء يوم الثلاثاء.
وتعثر المنتخب الوطني أمام إندونيسيا في الجولة الأولى حيث تعادلا إيجابيًا ليواصل الأخضر نزيف النقاط تحت إمرة المدير الفني روبيرتو مانشيني.
ويُعد التعادل الخامس لروبرتو مانشيني مناصفةً مع سابقيه خوان أنطونيو بيتزي، زي ماريو، كندينو وماريو زاجالو.
وذكر المدرب الإيطالي بعد المباراة بتصريحات مثيرة للجدل: "نحن نواجه مشكلة كبيرة متمثلة في عدم مشاركة اللاعبين بصورة مستمرة مع الأندية، لكننا سنعمل بكل قوة من أجل تدارك هذا الموقف".
وأكد مانشيني أن الحل متمثل بالعمل بقوله: "لا يوجد حل، الحل أن نعمل ونستمر في العمل".
الفوز على الصين سيساوي مانشيني مع رباعي مدربي الأخضر سابقًا وهم نيلسينو مارتينيز، محمد الخراشي، ماريو زاجالو وخوان أنطونيو بيتزي بواقع 7 انتصارات.
ومُنِيَ المنتخب الصيني بهزيمة ثقيلة ضد في الجولة الأولى عندما خسر بسباعية نظيفة، ويسعى لتعويض النتيجة أمام بينما يتحتم على الصقور الخضر تحقيق الانتصار خصوصًا أن مانشيني في موقف عويص، ويحتاج للفوز على الصين لإنقاذ فرصته بالبقاء وتخفيف الضغوط المتراكمة.
وتحتل السعودية المركز السابع في التصنيف الآسيوي للمنتخبات، فيما تأتي الصين بالمركز الثالث عشر.
ويتوازى الفريقان بعدد الانتصارات إذ كسب الطرفان 5 مباريات وتعادلا 4 مرات خلال 14 مواجهة. هزَّ الأخضر سباك الصين في 18 مناسبة بينما أحرزت الصين 17 هدفًا.
ولم يحرز المدير الفني للمنتخب الصيني برانكو إيفانكوفيتش سوى فوزًا يتيمًا على الأخضر كما خسر ثلاث مباريات.
ومن الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني يقبع في المركز الرابع خلف إندونيسيا بنقطة وحيدة بينما يتواجد المنتخب الصيني في المركز الأخير دون نقاط.
إحصائيات الأخضر في تصفيات كأس العالم 2026:
خاض 7 مباريات
فاز 4
تعادل 2
خسر 1
سجل 13 هدف
استقبل 4
معدل الأهداف المتوقعة 1.75
متوسط الاستحواذ 64%
الشباك النظيفة 4
إحصائيات الصين في تصفيات كأس العالم 2026:
خاض 7 مباريات
فاز 2
تعادل 2
خسر 3
سجل 9 أهداف
استقبل 16
معدل الأهداف المتوقعة 0.87
متوسط الاستحواذ 41%
الشباك النظيفة 0

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا