رياضة / صحيفة الخليج

رسمياً.. أرسنال يمدد عقد ميكل أرتيتا حتى 2027

لندن - أ ف ب
جدد أرسنال الإنجليزي رسمياً عقد مدربه الإسباني ميكل أرتيتا لأمد طويل، لينهي حالة من الشك بشأن مستقبله ويؤكد ما تناولته وسائل إعلام محلية على نطاق واسع، الخميس، عندما تحدثت عن عقد حتى عام 2027.
وقال أرسنال في بيان: «نحن سعداء للإعلان بأن ميكل أرتيتا وقع عقداً طويل الأمد مع النادي».
وأضاف: «بدأ الموسم الماضي مع إحراز أرتيتا لدرع المجتمع للمرة الثانية، كما حل الفريق في المرتبة الثانية في الدوري المحلي للمرة الثانية على التوالي».
أما المدير الرياضي للنادي البرازيلي إيدو، فقال: «إنه لفخر ولحظة إيجابية جداً لجميع العاملين في هذا النادي. نتطلع قدماً بإثارة وثقة في طريقنا نحو الهدف وهو الفوز سوياً».
وتابع: «أثبت ميكل ميزات منذ اليوم الأول الذي انضم إلينا، ليس فقط كمدرب كرة قدم، بل أيضاً كشخص يملك قيماً عالية. تجديد عقد ميكل يمنحنا الاستقرار والرؤية الواضحة في طريقنا نحو قمم جديدة».
فخر كبير
أما أرتيتا فقال: «أشعر بفخر كبير، متشوق وأتطلع قدماً لما ينتظرنا. أنا فخور أيضاً بالعلاقة الطيبة التي تربطني بالجميع في هذا النادي»، وأردف: «أنا سعيد بالدعم الذي أتلقاه وأريد القيام بأكثر مما حققناه حتى الآن».
وتولى أرتيتا (41 عاماً) الإشراف على «المدفعجية» عام 2019 وقاده إلى المركز الثاني مرتين في الدوري، علماً بأن عقده الأصلي كان ينتهي في حزيران/يونيو المقبل.
وكان أرتيتا، دعا الشهر الماضي إلى الهدوء فيما يتعلق بمستقبله على رأس الجهاز الفني لفريق شمال لندن، مؤكداً أن تركيزه كان ينصب على فترة الانتقالات الصيفية.
ويأتي تجديد عقده قبل المواجهة المرتقبة لأرسنال مع توتنهام غريمه في شمال لندن في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد.
ونجح أرتيتا منذ أن ترك الجهاز الفني لمانشستر سيتي لتولي المهمة خلفاً لمواطنه أوناي إيمري، في إحراز الألقاب (أحرز كأس إنجلترا في موسمه الأول) مع أرسنال ونافس بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الأخيرين.
ويحتل أرسنال حالياً المركز الرابع في الترتيب بعد فوزين وتعادل، وسيبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضد أتالانتا الإيطالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا