رياضة / صحيفة الخليج

الرياضي اللبناني يتأهل لمباراة المركز الثالث في كأس القارات لكرة السلة

سنغافورة - أ ف ب
سيمتلك الرياضي اللبناني بطل آسيا فرصة للصعود إلى منصة بطولة كأس القارات لكرة السلة «فيبا انتركونتيننتال»، بعدما حجز وصافة المجموعة الأولى إثر تغلبه على بيترو دي لواندا الأنغولي بطل إفريقيا (80-75) السبت، في سنغافورة.
وسيواجه بطل لبنان الأحد فريق تسمانيا جاك جامبرز الأسترالي بطل أوقيانوسيا الأحد لتحديد المركز الثالث، بينما يلتقي أونيكاخا ملقة الإسباني بطل أوروبا مع جي ليغ يونايتد في النهائي، ويلعب بيترو دي لواندا مع كيمسا الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية لتحديد المركز الخامس.
وقدّم الرياضي أداء قوياً لاسيما في الربعين الأول والثالث، إذ حسم الأول بفارق نقطتين 23-21، إلا أنه خسر جهود نجمه الأول وأفضل لاعب آسيوي وائل عرقجي للإصابة، قبل أن يستعيد الفريق الإفريقي توازنه في الثاني، منهياً الشوط الأول متقدماً بفارق نقطة 35-34.
وانتفض فريق المدرب أحمد فران في الربع الثالث بفضل متانة دفاعه والانطلاق في المرتدات عبر الأمريكي ماني هاريس وهايك غيوكشيان، ليحقق فارقاً كبيراً مع نهايته بلغ 11 نقطة 62-51.
وفي الربع الأخير بذل الفريق الأنغولي كل جهوده لتدارك النتيجة، لكنه لم ينجح سوى في تقليص الفارق إلى خمس نقاط مع صافرة .
وكان هاريس أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 22 نقطة مع تسع متابعات وخمس تمريرات حاسمة وخمس سرقات للكرة وصدة واحدة، وأضاف غيوكشيان 15 نقطة مع عشر متابعات وست تمريرات حاسمة، وسجّل البوسني علم الدين كيكانوفيتش 15 نقطة وأمير سعود 12 نقطة (بينها ثلاث رميات ثلاثية).
من ناحية الفريق الأنغولي، كان آبو غاكو أفضل مسجل بـ20 نقطة (بينها أربع ثلاثيات)، وأضاف يانيك موريرا 16 نقطة والدولي العاجي سليمان دياباتي 12 نقطة مع 8 متابعات وسبع تمريرات حاسمة.
وتغلب الفريق الذي يمثل دوري إن بي إيه جي ليغ على تسمانيا 76-74 ليحسم صدارة المجموعة الثانية. وكان أفضل مسجّل للفائز تشارلي براون بـ23 نقطة، وأضاف برودريك توماس 12 نقطة، ولتسمانيا الأمريكي جوردان كراوفورد بـ24 نقطة بينها خمس رميات ثلاثية وأضاف ميلتون دويل 23 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا