رياضة / صحيفة الخليج

شكل جديد للدوري المصري.. دور واحد وينتهي في يونيو 2025

القاهرة: «الخليج»
أكد مصدر مسؤول في رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن الاجتماع الأربعاء مع الأندية سيشهد الاستقرار على شكل بطولة الدوري بالموسم الجديد، والأقرب أن يكون من دور واحد فقط، بمشاركة 18 نادياً ويتم خوضه على مدار 26 جولة.
تابع المصدر أنه وفقاً للشكل الجديد سيتنافس أول 10 أندية على اللقب فيما ينافس ال8 أندية المتبقية على النجاة من الهبوط.
أضاف أن الدوري سيبدأ بنهاية أكتوبر المقبل وينتهي في بداية شهر يونيو 2025، وبالتالي سيتم تقليص مدة المسابقة شهرين، وسوف يتم منع أي مؤجلات في المسابقة.
وقدم عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على إدارة المسابقات، 3 تصورات متضمنة شكل الدوري الممتاز في الموسم الجديد 2024 - 2025، وتم تقديم هذه المقترحات لرابطة الأندية المحترفة.
تضمن المقترح الأول إقامة بطولة الدوري من دور واحد على أن يلعب كل فريق 17 مباراة ثم يتم تقسيم الفرق لتتنافس ال10 فرق في المقدمة على لقب الدوري بينما تنافس ال8 فرق الباقية على الهروب من الهبوط.
بينما يتضمن المقترح الثاني إقامة الدوري بالنظام العادي من مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب، بينما يتضمن المقترح الثالث إقامة الدوري من مجموعتين.
ومن المقرر أن يتم عرض التصورات الثلاث على الأندية للتصويت واختيار الأفضل من بينها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا