رياضة / صحيفة اليوم

10 مقارنات رقمية قبل قمة السيتي والانتر في دوري أبطال أوروبا

يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره إنتر ميلان الإيطالي في إطار الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا على أرضية ملعب الإتحاد بمدينة مانشستر عند تمام العاشرة مساءً يوم غد الأربعاء.
وشهد موسم مانشستر سيتي انطلاقة مثالية بإربع انتصارات متتالية برصيد 11 هدفًا في "البريميرليج". على الجانب الاخر خرج إنتر ميلان من مباراته الأخيرة متعثرًا أمام مونزا في الدوري الإيطالي، ويسعى للثأر من السيتي الذي حرمه من التتويج في نهائي المسابقة الأوروبية نسخة بعد الهزيمة بهدف وحيد عن طريق رودري.
وتم إقصاء "السيتيزن" على يد ريال مدريد في ربع النهائي خلال الموسم الماضي بركلات الترجيح، فيما أطاح أتلتيكو مدريد بأحلام الأفاعي من الدور الثاني كما مصير الفريق الإنجليزي.
ويتغيب عن اللقاء، ثنائي السيتي المدافع الهولندي ناثان آكي، والجناح النرويجي أوسكار بوب. بينما يبتعد ظهير إنتر ميلان فيديريكو ديماركو إثر إصابة عضلية.
ولم يتقابل الفريقان إلا مرة واحدة في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2023 الذي ربحه الفريق الإنجليزي بهدف يتيم.
ويمتلك المدرب الإسباني بيب غوارديولا سجلًا جيدًا ضد إنتر ميلان إذ تغلب عليه 3 مرات منهم مرتين مع برشلونة، كما تقاسم النتيجة في مباراة وحيدة، وخسر مرة.
ويتفوق إنتر ميلان في ترتيب الفرق الأوروبية الأكثر فوزًا وحصدًا للنقاط على مانشستر سيتي حيث يتواجد الفريق الإيطالي بالمركز الـ12 بتحقيق 97 انتصارات خلال 203 برصيد 344 نقطة. بينما يأتي السيتي في المركز الـ17 بكسب 72 مباراة خلال 127 مباراة برصيد 242 نقطة.
وفي حال نجح المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند بتسجيل هدف بشباك إنتر ميلان، سيتجاوز المهاجم الأرجنتيني السابق لـ مان سيتي سيرخيو أغويرو صاحب الـ41 هدفًا بترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا على الإطلاق، ويتساوى مع المهاجم الإيطالي لفريق سابقًا أليساندرو ديل بييرو بسجل 42 هدفًا.
وسيخوض مانشستر سيتي مواجهتين كبيرتين من الـ8 مباريات في النظام الجديد للمسابقة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، ويوفنتوس الإيطالي. في حين سيلتقي إنتر ميلان بـ أرسنال الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني بطل البوندسليغا في الموسم الماضي.
سجل مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي:
خاض 10 مباريات
فاز 8
تعادل 2
خسر 0
سجل 28 هدف
استقبل 13
صنع 18
الشباك النظيفة 1
القيمة السوقية: 1.26 مليار يورو
اللاعب الأغلى في الفريق: إيرلينج هالاند - 180 مليون يورو
متوسط الأعمار: 27.2
سجل إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي:
خاض 8 مباريات
فاز 4
تعادل 3
خسر 1
سجل 10 هدف
استقبل 7
صنع 5
الشباك النظيفة 4
القيمة السوقية: 672.30 مليون يورو
اللاعب الأغلى في الفريق: لاوتارو مارتينيز- 110 مليون يورو
متوسط الأعمار: 28.5

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا