رياضة / صحيفة الخليج

مواجهة مثيرة بين ميلان وليفربول في دوري الأبطال

يبدأ ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، حقبة جديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، باختبار ليس سهلاً الثلاثاء على أرضه ضد شتوتغارت وصيف بطل الدوري الألماني، فيما سيكون ملعب «سان سيرو» على موعد مع مواجهة حامية بين ميلان الإيطالي وضيفه الإنجليزي في إعادة لنهائي 2005 و2007.
سيكون الموسم الجديد من المسابقة القارية على موعد مع تغيير جذري، حيث توسعت المشاركة من 32 فريقاً إلى 36، بنظام مجموعة واحدة يخوض فيها كل فريق 8 مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع 4 على أرضه ومثلها خارج الديار.
وقبل القرعة التي أجريت إلكترونياً، وزعت الأندية إلى 4 مستويات تحتوي كل منها على تسعة فرق.
أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي تتأهل إلى دور ال16، في حين ستتقدم الفرق ال16 التالية إلى جولة فاصلة، وستخرج الفرق الباقية من دون الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، خلافاً لما كان يحصل سابقاً.
وبعدما غاب عن نسخة الموسم الماضي، يعود الإيطالي إلى المسابقة، ويبدأ مشواره على أرضه الثلاثاء، فيما يبدأ العملاق الألماني بايرن ميونخ مشواره، الثلاثاء، على أرضه ضد دينامو زغرب الكرواتي، باحثاً عن مواصلة بدايته المثالية مع قلب الدفاع الدولي السابق الذي قاده للفوز بمبارياته الثلاث الأولى في الدوري المحلي، إضافة إلى تخطي الدور الأول من مسابقة الكأس المحلية.
ويبدأ أستون فيلا مشواره الأول في المسابقة منذ موسم 1982-1983، حين تنازل عن اللقب بخروجه من ربع النهائي على يد يوفنتوس، بعدما توج قبلها بعام بطلاً في مشاركته الأولى بفوزه في النهائي على بايرن ميونخ، بمواجهة يونغ بويز السويسري، فيما يلعب ليل خارج الديار مع سبورتينغ البرتغالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا