رياضة / صحيفة اليوم

رباعية تقود بايرن ميونخ لفوز كاسح على دينامو زغرب في دوري الأبطال

سجل الإنجليزي أربعة أهداف ليقود فريقه بايرن ميونخ الألماني لفوز كاسح على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9/2 ضمن منافسات الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء الثلاثاء.
وهز الفريق البافاري مرمى ضيفه بهدف مبكر سجله سيرج جنابري بعد مرور 16 دقيقة من المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا، ولكن ألغاه حكم المباراة بعد تدخل من تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).
ولكن لم ييأس بايرن ميونخ وسجل هدفه الأول في الدقيقة 20 من ركلة جزاء سددها كين ليعادل رقم أفضل هداف إنجليزي في دوري الأبطال متساويا مع واين روني نجم السابق.
وفي الدقيقة 34 سجل رافائيل جيريرو الهدف الثاني لبايرن ميونخ مستفيدا من تمريرة جمال موسيالا. وعزز أصحاب الأرض تفوقهم بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول سجله الجناح الفرنسي الشاب مايكل أوليس بعد تمريرة من جوشوا كيميتش.
واضطر فنسنت كومباني مدرب بايرن ميونخ لاستبدال مانويل نوير حارس مرمى الفريق بين الشوطين بسبب إصابته ليشارك مكانه الحارس البديل زفن أولريش.
وكانت بداية الشوط الثاني للمباراة مثيرة للغاية، حيث نجح الفريق الكرواتي في تقليص الفارق بهدفين سجلهما برونو بيتكوفيتش وتاكويا أوجيوارا في الدقيقتين 48 و.50
وبعد ثماني دقائق وسع كين الفارق للبايرن مسجلا الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض، ثم سجل النجم الإنجليزي هدفا آخر في الدقيقة 60 ولكن ألغاه الحكم بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد.
وبعدها بثوان قليلة سجل أوليس الهدف الثاني له والخامس لبايرن ميونخ في الدقيقة 61 بعد تمريرة من موسيالا.
وأكمل كين الهاتريك في الدقيقة 73 بهدف سجله من ركلة جزاء، قبل أن يسجل هدفه الخامس من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة .78
ووضع ليروي ساني بصمة بعد مشاركته بديلا بتسجيل الهدف الثامن بعد تمريرة من المهاجم المخضرم توماس مولر، قبل أن يختتم ليون جرويتسكا مهرجان الأهداف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من كيميتش.
وحقق بايرن ميونخ أول ثلاث نقاط في مشواره في مرحلة الدوري قبل مباراته الثانية خارج ملعبه أمام أستون فيلا الإنجليزي، بينما سيلعب دينامو زغرب على ملعبه أمام موناكو الفرنسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا