عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«التربية»: الدوام المرن لن يشمل مديري المدارس والإشرافيين

  • 1/2
  • 2/2

تأكيداً لخبر «الجريدة» في 9 الجاري بعنوان انطلاق العام الدراسي بدون «الدوام المرن»، أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام بالتكليف منصور الظفيري أن الوزارة ستصدر نشرة تفصيلية حول آلية الدوام المرن في المدارس، ملمحاً إلى أنه لن يشمل شاغلي الوظائف الاشرافية بالمدارس ومن في حكمهم من مسؤولي المناطق التعليمية.

وأوضح ان طبيعة عمل مديري المدارس ومساعديهم ورؤساء الاقسام مرتبطة بشكل وثيق بوجود الطالب، وبالتالي لا يمكن أن يسمح بعدم وجود اي منهم اثناء الدوام الرسمي للمدارس ووجود الطلبة، لانه امر غير منطقي، لافتا الى انه يمكن اعطاء المعلم الذي ليس لديه حصة أولى فترة سماح او مرونة في توقيت الحضور وكذلك الامر بالنسبة للحصة الاخيرة ووقت الانصراف باكرا.

وشدد على ان ذلك يجب ألا يتعارض مع الجدول المدرسي الذي يضعه المدير بحسب الخطة الدراسية ومصلحة العمل.

في مجال تربوي آخر، وجه الظفيري مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني والتواجيه الفنية الى العمل على توحيد اختبارات الفترات الدراسية لطلبة المرحلة المتوسطة في الفصلين الاول والثاني والدور الثاني والدور الاستثنائي، مشيرا الى ان ذلك يأتي تحقيقا لمبدأ العدالة بين الطلبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا