منوعات / صحيفة الخليج

مهرجان الدولي للملصق يناقش مستقبل الذكاء الاصطناعي

تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي لدولة 2031، تنظم ندوة الثقافة والعلوم بدبي الدورة السادسة لمهرجان الإمارات الدولي للملصق في الفترة من 4 - 16 نوفمبر 2024 بعنوان «مستقبل الذكاء الاصطناعي: لقاء الإبداع والتكنولوجيا».
وأكد بلال البدور، رئيس مجلس إدارة الندوة أن المهرجان يعد منصة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز الإبداع، وتفعيل التبادل الثقافي، ومعالجة القضايا المعاصرة، ودفع التغيير الاجتماعي من خلال التصميم المبتكر.
وتابع: «يعتبر المهرجان مصدر إلهام وتعليم للطلاب والمحترفين في فنون الجرافيك والتصميم والمجالات الإبداعية ذات الصلة، حيث يمكنهم من التعلم من رواد ممارسين، ويشركهم في حوارات نقدية، ويستعرض رؤى مختلفة لتأثير الذكاء الاصطناعي في الإبداع».
وأضاف: «يتزامن المهرجان في كل دورة مع فعاليات أسبوع دبي للتصميم في شهر نوفمبر من كل عام، كما يسلط الضوء على ثيمة أو موضوع مرتبط باستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في كل عام».
ويسلط المهرجان هذا العام الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في دفع التقدم، وتعزيز الإبداع والتواصل العالمي، ويسعى المشاركون من خلال أعمالهم إلى معالجة العديد من القضايا المعاصرة الملحة من خلال التصميم المبتكر، كما تستكشف الدورة مجالات تقاطع الفن والتكنولوجيا، مع التركيز على كيفية تشكيل الذكاء الاصطناعي للمستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا