منوعات / الطريق

تليجرام يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى الضاراليوم الأحد، 8 سبتمبر 2024 03:52 مـ

سمح تلغرام للمستخدمين بإبلاغ المشرفين عن أي محادثات خاصة تنتهك القوانين والقواعد، حسب ما أعلن تلغرام على صفحة الأسئلة الأكثر تكراراً.

وجاء الإعلان بعد تحديث التطبيق قواعد الخصوصية الأخرى، في أعقاب قبض فرنسا على مؤسسه بافيل دوروف في الشهر الماضي بسبب "ارتكاب أطراف ثالثة جرائم" عبره.

مليار مستخدم

وأشار موقع "تك كرانش" المتخصص في التكنولوجيا إلى أن تلغرام يخدم حوالي 1 مليار مستخدم نشط شهرياً وأكثر من 10 ملايين مشترك، وأقام شهرته على أقل قدر ممكن من الرقابة على تفاعلات المستخدمين.

وفي النسخة السابقة من صفحة الأسئلة الأكثر تكراراً، كان تلغرام يقول إن المحادثات الخاصة محمية من أي مساءلة من جانب إدارته، وأن "كل محادثات ومجموعات المحادثة على تلغرام قاصرة فقط على المشاركين فيها، نحن لا نتلقى أي طلبات تتعلق بالمحادثات".

ولكن اعتباراً من الخميس الماضي عدل هذا النص وأصبح يقول: "كل تلغرام تحتوي على زر إبلاغ، يسمح بالإبلاغ عن أي محتوى غير قانوني إلى مسؤولينا من خلال خطوات قليلة".

كما أعلن التطبيق يوم الجمعة الماضي حذف خاصية "أشخاص في الجوار" والتي قيل إنه أسيء استخدامها من مرسلي البريد المزعج والمحتالين، كما عطل قدرة المستخدمين على الوسائط المتعددة، وهي أداة التدوين عليه، حيث أعلن دوروف إساءة استخدامها من جهات مجهولة.

ولم يتضح كيف، وإذا كان التغيير سيؤثر على قدرة تلغرام على الاستجابة لمطالب مؤسسات إنفاذ القانون.

من ناحيته، قال ريمي فاوجان المتحدث باسم تلجرام إن المستخدمين يستطيعون الإبلاغ عن المحتوى من أي مجموعة إلى المشرفين، وفق آلية أشبه بإعادة توجيه الرسائل، مضيفاً أن التغيير في صفحة الأسئلة الأكثر تكراراً يزيد فقط وضوح طريقة الإبلاغ عن المحتوى الضار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا