منوعات / صحيفة الخليج

اكتشاف آثار بحرية عمرها 9 ملايين سنة في كاليفورنيا

عثر باحثون على ملايين القطع من الآثار البحرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في مدرسة قيد الإنشاء في مدينة كاليفورنيا الأمريكية.
وشملت الآثار التي عثر عليها في مدرسة سان بيدرو الثانوية أجزاءً من الحيتان، وأسنان أسماك قرش ميغالودون، وسمك السلمون ذا الأسنان السيفية، وأسماكاً أخرى يعود تاريخها إلى تسعة ملايين سنة.
وقال د. واين بيشوف، مدير الموارد الثقافية في متحف التاريخ الطبيعي بالولاية: «أدركنا أن لدينا ملايين العظام من الكائنات البحرية من جميع الأنواع، ومعظمها أسماك، وثدييات بحرية، وسلاحف، وطيور الشاطئ، والطحالب وأنواع أخرى من الأعشاب البحرية واللافقاريات، مثل الأصداف وغيرها تحت المدرسة أثناء البناء».
وتم اكتشاف الأول في يونيو 2022 مع استمرار الاكتشافات حتى الاثنين الماضي.
وقال د. أوستن هيندي، مساعد أمين متحف التاريخ الطبيعي في مقاطعة لوس أنجلوس: «نعتقد أن هناك قناة تحت الماء كانت تحمل مواد من المياه الضحلة إلى المياه العميقة، وكان هناك نشاط بركاني في مكان ما في المنطقة المجاورة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا