عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير الكبير: غياب أعضاء جماعة إمسوان عن حضور دورات المجلس يخلق جدلا واسعا، والموضوع يصل إلى والي الجهة

أكادير24 | Agadir24

 

وجه عضوان بالمجلس الجماعي لإمسوان، التابع لعمالة أكادير إداوتنان، شكاية إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، بشأن مخالفة مقتضيات المادة 67 من القانون التنظيمي 113.14، التي تنص على إجبارية حضور أعضاء الجماعة لدورات المجلس، واعتبارهم مقالين بحكم القانون في حالة عدم حضور خمس دورات بصفة متقطعة أو ثلاثة بصفة متتالية دون مبرر يقبله المجلس.

وأفاد العضوان أنهما سبق وراسلا رئيس المجلس بهذا الشأن، غير أنه تم تجاهل هذا الأمر خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 13 غشت 2024، معتبرين أن هذا التجاهل مخالفة صريحة للقانون.

وشدد العضوان في شكايتهما التي تتوفر أكادير 24 على نسخة منها على أن المجلس الجماعي لإمسوان عرف منذ انتخابه تغيبات عن الدوارت دون”دون مبرر”، حسبهما.

وتبعا لذلك، طالب العضوات الجماعيان من والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان التدخل لفرض القانون والالتزام بتطبيقه داخل المجلس الجماعي لإمسوان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا