محافظات / اليوم السابع

شوادر حلوى المولد تزين سوهاج.. والعرائس والجمل والحصان الأكثر شهرة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

سوهاج محمود مقبول

الأحد، 08 سبتمبر 2024 11:37 م

قدم تليفزيون اليوم بثا مباشرا من محافظة سوهاج عن انتشار الشوادر الخاصة بحلوى المولد النبوى والتي انتشرت بشكل كبير بكافة المراكز والقرى على مستوى المحافظة.

وانتشر بائعو حلوى المولد فى كافة مراكز المحافظة، وكافة الشوادر الموجودة لبيع الحلوى تلتزم بالاشتراطات الصحية والبيئية والمواصفات التموينية فى بيع حلوى المولد ولا تستخدم الألوان الصناعية.

ومن جانبه قال أحد البائعين، لـ "اليوم السابع"، إنه يحرص على التواجد فى هذا المكان لبيع حلوى المولد منذ 30 سنة تقريبا، موضحا بأن حلوى المولد تتفاوت أسعارها بحسب نوعها، فهناك الفاخر وهناك الشعبى، موضحا أن الحلوى تبدأ من 80 جنيها للكيلو من النوع الشعبى، وتصل إلى 120 جنيها للعلبة من النوع الفاخر وهذا العام ظهرت أنواع كثيرة من الحلوى الجديدة بالبطيخ والفستق وبغيرها من الأطعمه الجديدة ولكن تبقى العروسة والحصان أهم ملامح الاحتفال بالمولد النبوى.

وأنهى حديثه بأنه ليس المسلمين فقط الذين يحضرون من أجل شراء الحلوى بل أن الأقباط أيضا يحضرون ويشترون حلوى المولد بكميات كبيرة جدا وينتظرون هذه المناسبة كل عام وأن أكثر من يقوم الشراء للحلوى هم أولياء الأمور لأبنائهم وبناتهم والخطيب لخطيبته.

حلوى المولد النبوى
حلوى المولد النبوى

 

حلوى المولد
حلوى المولد

 

شوادر الحلوى
شوادر الحلوى

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا