محافظات / اليوم السابع

محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية عيد الفلاح الثانى والسبعين.. وصور

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

الإسماعيلية-صبرى غانم

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 12:11 م

شهد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الإثنين، احتفالية عيد الفلاح الثاني والسبعين، والذي يوافق إصدار أول قانون للإصلاح الزراعي تَمَلُّك الفلاح المصري لأرضه عام 1952م، التي أُقيمت بمركز عمر لطفي للتدريب التعاوني بمديرية الزراعة بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وذلك بحضور اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، المهندس سعد عامر وكيل بالإسماعيلية، النائب حماد عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الإسماعيلية، النائب أحمد البعلي و النائب سامي سليم اعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، نقيب فلاحين الإسماعيلية، محمد فيصل رئيس الجمعية التعاونية الزراعية المركزية للائتمان الزراعي، ولفيف من قيادات مديرية الزراعة ومزارعي الإسماعيلية.

وعلى هامش الاحتفالية، تفقد محافظ الإسماعيلية معرضًا للمنتجات الزراعية والخدمات التي تقدمها مديرية الزراعة والإدارات الزراعية، والجمعيات التعاونية الزراعية، البنك الزراعي المصري، الطب البيطري، وشركات الإنتاج الزراعي والحيواني للمزارعين.

عقب ذلك بدأت الاحتفالية بعيد الفلاح المصري الثاني والسبعين، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتلا ذلك قيام محافظ الإسماعيلية بتكريم عدد من المزارعين المتميزين بمحافظة الإسماعيلية، وإعطاء شارة البدء لموسم حصاد القطن بالإسماعيلية.

وفي كلمته، قدم "أكرم" التهنئة لفلاحي الإسماعيلية بعيد الفلاح الثاني والسبعين، مؤكدًا أن الاحتفال بالفلاح لا يكفيه يومًا واحدًا، وأن عيد الفلاح المصري الذي علم الدنيا بأسرها الزراعة ليمتد لأكثر من سبعة آلاف سنة وليس ٧٢ عامًا فقط، موجهًا الشكر لكل فلاح على أرض الإسماعيلية.

مضيفًا، الزراعة هي أساس الحضارة ورأس مال الدول، خاصة بقيام الصناعات عليها، وزيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية، داعيًا مزارعي الإسماعيلية لمواصلة عملهم وتميزهم، خاصة وأن ٥٠٪ من أرض الإسماعيلية صالحة للزراعة، وتمتلك بالفعل عدد من الحاصلات الزراعية المتميزة.

ومن جانبه، وجَّه المهندس سعد عامر وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، الشكر لمحافظ الإسماعيلية على حرصه مشاركة فلاحي الإسماعيلية الاحتفال بعيدهم، والدعم الذي يقدمه لقطاع الزراعة بالمحافظة، وتقديره لدور المزارعين في البناء والتنمية.

وفي نهاية الاحتفالية، قدم وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، درع المديرية للواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، تقديرًا لمجهوداته والدعم الذي يقدمه لقطاع الزراعة.

تكريم الفلاحين فى عيد الفلاح
تكريم الفلاحين فى عيد الفلاح

 

جانب من المعرض
جانب من المعرض

 

احتفالية عيد الفلاح بالإسماعيلية
احتفالية عيد الفلاح بالإسماعيلية

 

تكريم احد المزارعين
تكريم احد المزارعين

 

محافظ الإسماعيلية يهنئ الفلاحين بعيدهم
محافظ الإسماعيلية يهنئ الفلاحين بعيدهم

 

جانب من التكريم (1)
جانب من التكريم (1)

 

محافظ الإسماعيلية ووكيل وزارة الزراعة
محافظ الإسماعيلية ووكيل وزارة الزراعة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا