محافظات / اليوم السابع

عيد الفلاح.. الزراعة: فلاحو لم يتوانوا يوما فى الوقوف خلف الدولة..

الدقهلية شريف الديب

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 12:48 م

أكد الدكتور علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضى، أن لدينا الكثر من التحديات للزراعة مثل قلة المياه وًالتغييرات المناخية التى تواجه فلاحو ، الذين لم يتوانوا يوما فى الوقوف خلف الدولة المصرية، وكان دائما هم السند فى المواقف الصعبة.

جاء ذلك خلال احتفالية عيد الفلاح رقم 72 بمحافظة الدقهلية، بحضور اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والنائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

وأكد وزير الزراعة أن مبادرة حياة كريمة كان الغرض منها، هو توفير سبل الراحة للمزارعين، ومراعاة للبعد الاجتماعى الجيد للفلاح المصري، وأشار إلى أنه تم افتتاح 193 مركز ارشاد زراعي.

وتابع: "يتم تقديم قروض جيدة من خلال البنك الزراعى ونأمل فى عودة مصر من أوائل البلاد المصدرة للقطن طويل التيله، و معكم دائما فى وصول مستلزمات الانتاج لكم".

وأشار إلى أنه يتم العمل على تطوير البنية التحتية، والسعى لتوفير مستلزمات الانتاج، لتزيد انتاجية الفدان و كل الدعم للدقهلية وًكل الحب لفلاحين مصر، قائلاً:"الوزارة قامت بزيادة سعر الضمان للمنتجات الزراعية مثلا وصلنا فى سعر البنجر والقصب لأسعار ممتازة بزيادة من 25% إلى 30% وذلك لتشجيع الفلاح وضمان تسويق منتجاته.

و قال اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية: "يجب أن نحافظ على روح التعاون و العمل لنصدر خارج مصر وًمشروع حياة كريمة هو مشروع قومى يستحق التقدير عالميا، لرفع شأن الفلاح و القرية لرفع شأن المواطن محدود الدخل فالفلاح هو عمود الخيمة و لذا وجب علينا رفع شأن الفلاح و تقديره".

فيما قال المهندس عبدالسلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ: "نحن فلاحين جذورنا نابعه من الريف و ما نراه من وضع الفلاح الحالى أن هناك متطلبات حديثه له ولذلك مبادرة حياة كريمة توضح احتياجات القرية من كافة الخدمات وتحولت القرى لمدن صغيرة جاذبة لسكانها بالإضافة لمجمعات صناعية زراعية لتتحول لقرى منتجة تقضى على البطالة، والدولة دعمت الفلاح و التطوير فى البنك الزراعى أعطى لنا أمل فى قيام الوزير بتطوير منظومة الزراعة وكان أهمها إسقاط الديون عن الفلاحين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا