محافظات / اليوم السابع

تجربة جديدة وموفرة لرى الأشجار بطريق الخارجة أسيوط.. التفاصيل

الوادي الجديد - ماهر البهنساوي

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 12:39 م

أعلن جهاد المتولي، رئيس مركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، عن البدء في تنفيذ فكرة مبتكرة للخزان الأرضي بين الأشجار المزروعة بطريق الخارجة أسيوط أمام قرى العبور والتى تعتمد على إنشاء حفرة عميقة بقطر 18 بوصة بين كل شجرتين، وتعبئتها بالماء، مما يحقق العديد من الفوائد البيئية والزراعية.

وقال وائل زمزمي رئيس قرى العبور، إن هذه الفكرة تسهم في الحفاظ على رطوبة التربة، مما يحفز انتشار جذور النباتات وزيادة قدرتها على الري الذاتي، وتفعّل الخاصية الأسموزية للنباتات، مما يساعد في امتصاص أفضل للمياه والعناصر الغذائية.

وأضاف زمزمي أنه يُفضل التسميد في فصل الشتاء من خلال هذه الخزانات، حيث تمنع الضرر عن الجذور وتحقق أقصى استفادة للنباتات، مما يساهم في تحسين جودة الإنتاج الزراعي والحفاظ على الموارد المائية، مؤكدًا على أن هذه التجربة تعد خطوة جديدة نحو تطوير الأساليب الزراعية المستدامة في المنطقة، بما يعزز من كفاءة الري وزيادة إنتاجية النباتات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا