محافظات / اليوم السابع

"المبادرات الصحية وتأثيرها على المواطنين".. ندوة فى مركز النيل للإعلام بطنطا

الغربية - مصطفى عادل

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 02:44 م

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا ندوة إعلامية بعنوان "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" بمقر معهد فتيات طنطا الثانوى الأزهرى، بالتعاون مع مديرية الصحة، والمنطقة الأزهرية بالغربية.

حاضر باللقاء الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التوعية الإعلامية وتنظيم الأسرة بمديرية الصحة، وعدد من المعلمين والأخصائيات بالمعهد الثانوي الأزهري للفتيات.

يأتى ذلك في إطار حملة الهيئة العامة للاستعلامات والتي تستمر حتى نهاية أكتوبر 2024 بعنوان " إيد في إيد هننجح أكيد"، والتي ينفذها قطاع الإعلام الداخلي عبر مراكزه المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، لتوعية المواطنين بالمشاركة والاستفادة من المبادرات الرئاسية والتي تنفذ تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس القطاع.

وأوضحت عزة سرور مدير مركز النيل للإعلام يطنطا، أن الهدف من هذه الحملة، توعية كافة المواطنين من أجل  المشاركة، ودعم  المبادرة الرئاسية "بداية جديدة للتنمية البشرية" التي تأتى ضمن المشروع القومى لبناء الإنسان، الذى يُعد حجر الزاوية في برنامج الحكومة حالياً، والذي يشتمل على توفير خدمات صحية واجتماعية وتعليمية. وأشارت إلى اهتمام المبادرة بالأسرة المصرية، عبر برنامج متكامل بإطلاق حملات توعوية، وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات، لتحسين الخدمات الصحية.

وعرفت الدكتورة عزة كمال  الهدف من المبادرات الرئاسية، وهو دعم استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة، مشيرة إلى أهم المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة وهى مبادرة الكشف الطبى للمقبلين على الزواج، و مبادرة متابعة الأم الحامل والجنين، و مبادرة الكشف المبكر للسمع عند الرضع، وتحاليل لأمراض جينية ووراثية، و مبادرة التقزم والانيميا عند الاطفال، و مبادرة الكشف المبكر عن فيرس سى للطلبة من سن الاعدادي، مبادرة الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة،  مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، مبادرة نور حياة للمكفوفين، مبادرة رعاية كبار السن.

كما أكدت على توافر هذه المبادرات فى الوحدات الصحية بالقرى والمراكز  على مستوى الجمهورية، بجانب القوافل الطبية التي تحاول الوصول إلى الأماكن البعيدة.

وفي ختام اللقاء، أكد الحاضرون على ضرورة رفع الوعي المجتمعي خاصة للشباب بالمبادرات الرئاسية التى تمت والحاجة للعمل فى اطار مشروع توعية متكامل يشمل مختلف الجوانب وتوحيد الجهود والتنسيق بين كل المؤسسات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا