محافظات / اليوم السابع

غرفة الإسماعيلية التجارية تبحث التعاون المشترك مع سفير كينيا بالقاهرة

الإسماعيلية-صبرى غانم

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 06:05 م

استقبل أكرم الشافعى رئيس  بمحافظة الإسماعيلية وأمين صندوق مساعد إتحاد الغرف التجارية، فريدريك أوتينو أوتا سفير دولة كينيا والوفد رفيع المستوى المرافق له، توبياس أونجانى المستشار التجارى، أليس أديل سكرتيرة السفير، المستشارة ياسمين علي.

جاء ذلك بحضور جلال الطاهر نائب أول الغرفة التجارية، أسامة العدوى نائب ثان، احمد سامى سليم أمين صندوق مساعد، ومن أعضاء مجلس الإدارة آمال محمود، حاتم العدوى، على العدوى، صابر همام، كمال حمودة، محمد فايق، محمد عبد المحسن، محمد السيد مدير عام الغرفة، احمد اسماعيل مدير الشئون الاقتصادية، إنچى هيبة المستشار الإعلامى للغرفة.

اللقاء سبل جديدة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين وكينيا، وفتح أسواق تصديرية جديدة، ومناقشة شراكات اقتصادية بين مجتمعى الأعمال فى البلدين.

من جانبه أكد اكرم الشافعى رئيس تجارية الإسماعيلية أن مصر بها فرص استثمارية وتجارية كبيرة، تم مناقشتها خلال لقاء الجانب الكينى، وذلك فى ظل الإجراءات التسهيلية والحوافز التى يتمتع بها المستثمرون بتشجيع من القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، كذلك الدور المهم والقوى الذى تقوم به الحكومة المصرية لدعم مجتمع الأعمال فى القطاعات المختلفة.

شدّد الشافعى، على ضرورة زيادة التعاون بين الجانبين المصرى والكيني؛ لرفع معدلات التبادل التجارى والاستثمارى، مشيرا إلى أن اللقاء بين الجانبين كان له مردود إيجابى على التعاون الاقتصادى المشترك فى ظل رغبتهما فى التعاون.

من جانبه أكد سفير دولة كينيا على رغبة الجانب الكينى فى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجانب المصرى، متوقعا أن تشهد المرحلة القادمة تعاونًا جديدًا بين الطرفين فى مجالات عديدة، خاصة إنه من ضمن أهداف زيارة البعثة الكينية لغرفة الإسماعيلية تقديم مجتمع الأعمال الكينى لنظيره المصرى، وبحث سبل التعاون المستقبلية.

ووعد الجانبان بتجديد اللقاءات الثنائية بينهما لبحث سبل التعاون بشكل مباشر فى قطاعات كثيرة منها المنتجات الزراعيه وقطاع المقاولات والبناء والتشييد والاستيراد والتصدير والسياحه و البصريات.

كما ناقش الحضور، آليات إضافة مجالات الاستثمار فى كينيا والشروط الواجبة وفرص التعاون لطرح بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين من خلال الغرفه التجارية بالاسماعيليه ونظيرتها الكينية.

فى نهاية اللقاء، تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا