محافظات / اليوم السابع

وكيل أوقاف الإسكندرية يشهد افتتاح دورة البناء الثقافى للأئمة والواعظات

الإسكندرية أسماء على بدر

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 11:53 م

شهد الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، فعاليات افتتاح دورة البناء الثقافي اليوم الثلاثاء للأئمة والواعظات بجامعة الإسكندرية كلية التربية بحضور الدكتور محمد أنور أستاذ علم النفس وعميد كلية التربية جامعة الإسكندرية والدكتور سالم عبد الرازق وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية والدكتور إبراهيم أحمد عبد الهادي- أستاذ علم النفس التربوي المساعد بكلية التربية جامعة الإسكندرية الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة.

وافتتحت الدورة بقراءة آيات بينات من أيات الذكر الحكيم تلاها فضيلة الشيخ إيهاب الجعيدي ثم المحاضرة الأولى للدكتور إبراهيم أحمد عبد الهادي- أستاذ علم النفس التربوي المساعد بكلية التربية جامعة الإسكندرية تحت عنوان (المشاكل السلوكية الشائعة لدي الأطفال وطرق التعامل معها). ثم المحاضرة الثانية الدكتور محمد أنور أستاذ علم النفس ورئيس جامعة الإسكندرية تحت عنوان ( المهارات والسمات السيكيولوجية للأئمة والواعظات).

وخلال الكلمة الافتتاحية للدورة قدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور أسامة السيد الأزهري الأوقاف على ما يبذله من جهد كبير لرفع المستوى العلمي وصقل مهارات الائمة والواعظات بهذه الدورات التي تساهم بشكل كبير في زيادة البناء الثقافي والعلمي لهم .

كما قدم الشكر للدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية لما يقدمه من دعم واستضافته لهذه الدورات التي تسهم بشكل كبير في تشكيل الوعي والفكر.

كما أكد أن الوزارة لاتألوا جهد لدعم الائمة والواعظات وصقل مهاراتهم علميا و ثقافيا من خلال هذه الدورات التدريبية التي تقدمها من خلال التعاون المشترك بين الوزارة والجامعات المصرية لنشر الوعي والفكر والوسطي المستنير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا