محافظات / اليوم السابع

مستقبل الفن التشكيلى فى ظل تطورات التكنولوجيا ندوة بمكتبة الإسكندرية الأحد

الإسكندرية جاكلين منير

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 02:44 م

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال وحدة الوسائط المتعددة بقطاع المكتبات ندوة بعنوان (مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية)، وذلك الساعة الثانية عشرة ظهر الأحد 15 سبتمبر، بقاعة محاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يلقى المحاضرة الدكتور هشام المعداوى؛ عميد كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور، والأستاذة الدكتورة علية عبد الهادى؛ أستاذ العمارة الداخلية المتفرغ بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، والدكتور حسن الفداوى؛ الأستاذ المتفرغ بقسم الديكور فى كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، والدكتور عمرو الدمرداش؛ عضو هيئة تدريس بكلية الفنون التطبيقية بجامعة دمنهور.

تتناول الندوة عدة محاور منها أخلاقيات الابتكار والإبداع في ظل التطورات التكنولوجية، بالإضافة إلى طرح تساؤل: هل تقدم التطبيقات التكنولوجية ًّا أصيلًا معبرًا عن الفنان ومشاعره وموهبته الحقيقية؟ وأيضًا عرض التأثيرات الإيجابية والسلبية لاستخدام التطبيقات التكنولوجية في الفنون البصرية والنحت، كما سيتحدث ضيوف الندوة عن تجاربهم الفنية الذاتية فى استخدام التطبيقات التكنولوجية، وسيقام على هامش الندوة معرضًا مصغرًا للأعمال الفنية باستخدام التطبيقات التكنولوجية لطلاب كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور.

وتأتي الفعالية في ضوء اهتمام مكتبة الإسكندرية بنشر المعرفة والثقافة في كل جوانب حياة المواطن المصري، من خلال الفعاليات العلمية والثقافية التي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية العلم والاطلاع وجودة الفكر على قمة أولوياتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا