فن / موسوعة قلوب

تعرف علي قائمة من افضل الفضاء

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

افضل الفضاء … لطالما تتحدث الأفلام عن احلامنا ، و لذلك و منذ أن تم إختراع السينما احتلت فكرة غزو الفضاء و الحياة علي القمر اهتمام الحالمين من صناع الأفلام .

الأفلام التي تتحدث عن الفضاء تعتبر أحد أكثر الأفلام التي تقوم بجذب قدر كبير من المتفرجين حول العالم و الذين يرغبون في معرفة المزيد من المعلومات حول الفضاء الخارجي .

و لذلك إليكم قائمة افضل افلام الفضاء :

Avatar  :

Avatar

Avatar

يعتبر هذا الفيلم أحد افلام الفضاء الأفضل و كذلك من أكثر الأفلام التي حققت إيرادات في تاريخ السينما  .

تدور أحداث هذا الفيلم في قمر خيالي يسمي “باندورا” .

A Space Odyssey  :

A Space Odyssey

A Space Odyssey

يتفق الكثيرون ان هذا الفيلم احد أفضل الأفلام ، بل و الأعظم من بين الأفلام التي تحدثت عن الفضاء ، علي الرغم من أن هذا الفيلم إنتاج عام 1968 ، إلا أنه لا يزال صامدا .

توجهت كل الأفلام التي تم صنعها بعد هذا الفيلم إلي الإستعانة بأحدث الإمكانيات البصرية و السمعية ، و يتحدث الفيلم عن تطور الحياة البشرية منذ عصر القردة إلي عصر الفضاء الخارجي .

اقرأ أيضا

«الحارس» القِصَّة القصيرة التي ألهمت ستانلي كوبريك صُنع «2001: أوديسا فضائية»

Moon  :

Moon

Moon

بالرغم من أن هذا الفيلم احد أكثر الأفلام التي تتحدث عن الوحدة و مفهومها ، إلا أن هذا الفيلم لديه القدرة علي التعبير عن المأساة النفسية التي يعيشها رواد الفضاء  و هم معلقون لشهور بل و سنين خارج الوطن بعيدا عن كل أشكال الحياة .

الفيلم من إنتاج عام 2009 ، و تم عرض هذا الفيلم ضمن أحد المحاضرات لرواد الفضاء داخل محطة هيوستن .

Interstellar :

Interstellar

Interstellar

يستحق هذا الفيلم للمخرج “كريستوفر  نولان ” المبني علي النظرية العلمية الخاصة بالدكتور “كيب ثورن” أن يطلق عليه الأعظم  .

قام هذا الفيلم بصنع طفرة في الحديث عن الثقوب الدودية و الثقوب السوداء و عن امكانية التلاعب بالزمن و الفضاء ، و يحتل هذا الفيلم المركز الـ 32 في قائمة أفضل 250 فيلم في تاريخ السينما  ، كما أنه فاز بجائزة الأوسكار فيفئة المؤثرات البصرية و حاز علي 4 ترشيحات أخري .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موسوعة قلوب ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موسوعة قلوب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا